مجلس الوزراء: لن يتحقق السلام الا من خلال تنفيذ المرجعيات الثلاث

مجلس الوزراء: لن يتحقق السلام الا من خلال تنفيذ المرجعيات الثلاث

ناقش مجلس الوزراء ،  اليوم السبت ، في العاصمة المؤقتة عدن ، جملة من القضايا الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي ووجه وزارة المالية بسرعة صرف رواتب الموظفين في كل المحافظات.

 

وقال رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر" وجهنا أيضا وزارة المالية باستكمال صرف المرتبات لجميع الموظفين وفي مختلف المحافظات دون استثناء متجاوزين بعض العقوبات والعراقيل التي وضعتها الميليشيا الانقلابية بعدم إرسالهم الكشوفات وغيرها من الصعاب التي أدت إلى تأخير صرف مرتبات الموظفين في بعض المحافظات التي مازالت تحت سيطرة الانقلابيين ".

 

وأكد حرص الحكومة على احلال السلام الذي يلبي كل تطلعات اليمنيين والذي لن يتحقق الا من خلال تنفيذ المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي والذي رفضته ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وتستمر في عدوانها على الشعب.

 

واشاد مجلس الوزراء بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الميادين والجبهات في عموم المحافظات وبتضحيات التي صدرها أبناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في ميادين العزة والشرف دفاعاً عن الثورة والجمهورية وتحقيقاً للدولة العدالة والمساواة وصولاً إلى اليمن الاتحادي الجديد.

 

كما أكد المجلس على أن السلام الذي يتطلع آلية اليمنيين بتنفيذ المرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 وان الخروج عن هذه المرجعيات هو زرع بذور الحرب وهو الأمر الذي رفضة ويرفضه الشعب اليمني.

 

وأستمع المجلس إلى تقرير وزير السياحة الدكتور محمد قباطي واللجنة المكلفة لمعالجة اوضاع فندق جولد مور وحيال ذلك أقر المجلس تشكيل لجنة برئاسة وزير السياحة وعضوية كلاً من وزير العدل والشئون القانونية بالاضافة إلى أعضاء اللجنة السابقة لدراسة ومعالجة إوضاع الفندق وخاصة بعد انتهاء عقد الايجار من المستثمر السابق.

 

واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير لجنة الابتعاث الخارجي حول إشكالية الابتعاث الخارجي وإيجاد حلول ومعالجات سريعة لها وطالب المجلس من اللجنة إعداد دراسات نهائية وتقديمها لمجلس الوزراء لإقرارها.

 


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى