مليشيا الحوثي تتهجم على منازل معلمات أضربن عند التدريس في ذمار

مليشيا الحوثي تتهجم على  منازل معلمات أضربن عند التدريس في ذمار

 

أقدمت مليشيات الحوثية بمدينة ذمار اليوم على التهجم على منازل عدد من  معلمات مدرسة بلقيس الثانوية للبنات بمدينة ذمار على خلفية إضرابهن عن التدريس للمطالبة برواتبهن.

 

وقال مصدر مقرب من احد المعلمات ،أن مليشيات الحوثي بقيادة مدير مكتب التربية بمديرية المدينة عبدالكريم الحبسي ومعه عدد من الاطقم العسكرية للمليشيات  تهجموا اليوم على منزل قريبته وعدد من زميلاتها المعلمات في مدرسة بلقيس الثانوية للبنات بمدينة ذمار .

 

واشار المصدر الى ان حالة من الخوف والذعر ساددى النساء والاطفال في تلك المنازل التي داهمتها الاطقم الحوثية اليوم وسط مدينة ذمار.

 

وأوضح المصدر أن القيادي  الحبسي  هدد المعلمات الذي داهم منازلهن بسجن أقاربهن  وفصلهن من اعمالهن واستبدالهن باخريات حوثيات اذا لم يتوقفن عن إضرابهن عن التدريس الذي بدأنه منذ اكثر من اسبوعين

 

 

وبين ان هذا الهجوم  جاء على خلفية اضرابهن المفتوح عن التدريس ومشاركتهن في عدد من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بصرف جميع رواتبهن ومستحقاتهن المالية الاخرى.

 

وبحسب المصدر المقرب من إحدى المعلمات  التي تم مداهمة منزلها اليوم في مدينة ذمارفان المعلمات رضحن لتهديدات الحبسي وتراجعن عن اضرابهن  وعدن للتدريس خوفا على حياتهن وحياة اقاربهن او الفصل من اعمالهن.

 

 واستنكرت قيادات تربوية بمحافظة ذمار هذا الفعل الذي اقدم عليه مدير مكتب تربية ذمار والقيادي في صفوف المليشيات الحوثية بحق عدد من المعلمات بمدينة ذمار لممارستهن حق من حقوقهن في الاحتجاج للمطالبة برواتبهن المتأخرة منذ سبتمبر الماضي.

 


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى