السفير البريطاني: وحدة اليمن وسلامة أراضيه محل إجماع دولي

السفير البريطاني: وحدة اليمن وسلامة أراضيه محل إجماع دولي

قال السفير البريطاني لدى اليمن " ريتشارد اوبنهام" بلاده تفهم بشكل كامل ما يدور على الساحة اليمنية وأهمية خيارات السلام والإسراع في معالجة الأوضاع الاقتصادية.

وأشار السفير البريطاني لدى لقائه برئيس مجلس النواب وبحضور أعضاء مجلس النواب محمد الحميري وإنصاف مايو وقاسم الكسادي، أشار  السفير إلى أن بلاده ستبذل كل ما بوسعها للعمل مع المجتمع الدولي ودول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لإنقاذ اليمن من أزمته وإحلال السلام.

وأكد السفير البريطاني أن وحدة اليمن وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه محل إجماع دولي وانه سيعمل كل ما بوسعه من أجل تحقيق ذلك وإحلال الأمن والسلام في ربوع اليمن.

 وعبر عن تمنيه أن يغلب الحوثي خيارات السلام على ما عداه ويسهل مهمة المبعوث الدولي الجديد وكل المبادرات الداعية للسلام.

وحسب وكالة "سبأ" فقد شدد البركاني على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في الزام عصابة الحوثي الجنوح للسلام وايقاف تصعيدها العسكري وقتل الشعب اليمني، مؤكدا أن عدم اتخاذ اجراءات حازمة شجع الحوثي الاستمرار في صلفه وتعنته ورفضه لكل مبادرات السلام والاستمرار في اعمال القتل والتدمير.

واستعرض البركاني التجارب التي خاضتها الحكومة اليمنية في حواراتها مع الميليشيات الحوثية بغية تحقيق السلام وفقًا للمرجعيات الثلاث مشيراً الى أن الدولة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قد استجابت لكافة خيارات ومساعي السلام وجهود انهاء الحرب وايقاف الصراع، وقدمت تنازلات من اجل حقن دماء اليمنيين والتفرغ لمعالجة الاوضاع الاقتصادية والمعيشية إلا أن عصابة الحوثي رفضت كل تلك المبادرات وكثفت من هجماتها الارهابية على المدن اليمنية وفي مقدمتها مأرب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى