جمعية الصرافين في عدن ترفع الإضراب والعملة المحلية تواصل الانهيار

جمعية الصرافين في عدن ترفع الإضراب والعملة المحلية تواصل الانهيار

أعلنت جمعية الصرافين صباح اليوم السبت رفع الاضراب الشامل الذي أعلنت عنه الأربعاء الماضي وفتح أبوابها في الوقت الذي تستمر فيه العملة المحلية في الانهيار المتسارع امام العملات الأجنبية بالعاصمة المؤقتة عدن .

وقالت الجمعية  في بلاغ صحفي  أنها قررت رفع الإضراب وفتح أبوابها مرة أخرى عقب تدخل السلطة المحلية وكافة الجهات والوجهاء لاحتواء الأزمة والسعي بكافة السبل لإيجاد كافة الحلول .

ويأتي قرار رفع الاضراب في الوقت الذي تواصل فيه العملة المحلية انهيارها أمام العملات الأجنبية بالتزامن مع ارتفاع الأسعار المواد الغذائية وتفاقه الوضع المعيشي على المواطنين.

وبحسب مصادر مصرفيه تحدثت لـ " الصحوة نت " فإن سعر صرف الدولار الأمريكي في العاصمة المؤقتة عدن وصل في تداولات صباح اليوم السبت الى 1048  ريال يمني مقابل شراء الدولار الواحد و1052  ريال يمني مقابل بيع الدولار الواحد.

وأوضحت المصادر أن سعر صرف الريال السعودي شهد ارتفاعا هو الأخر حيث وصل سعر شراء الريال السعودي الواحد خلال تعاملات صباح اليوم السبت الى 275 ريال يمني في حين بلغ سعر بيع الريال السعودي 276 ريال يمني.

وكانت جمعية الصرافين في العاصمة الموقتة عدن قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي بدء الاضراب الشامل حتى تستجيب الحكومة بالتدخل لإيقاف انهيار الريال اليمني وفق بيان سابق لها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى