السعودية ترحب بتعيين غروندبرغ مبعوثا جديدا وتؤكد دعم جهود إنهاء معاناة اليمنيين

السعودية ترحب بتعيين غروندبرغ  مبعوثا جديدا وتؤكد دعم جهود إنهاء معاناة اليمنيين

رحب وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم السبت، بتعيين السويدي هانس غروندبرغ مبعوثا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة لليمن.

وأضاف فرحان عبر حسابه على تويتر، أن "المملكة ستستمر في دعمها لكل الجهود الهادفة للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية ينهي معاناة الشعب اليمني الشقيق ويضمن تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار لليمن والمنطقة".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عين، الجمعة، السويدي هانز غروندبرغ مبعوثا خاصا إلى اليمن، خلفا للبريطاني مارتن غريفثس.

يأتي الإعلان بعد أكثر من شهر على انتهاء مهمة المبعوث الأممي السابق مارتن غريفثس الذي تم تعيينه وكيلا للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.

ويعد غروندبرغ رابع مبعوث أممي إلى اليمن منذ 2011 عقب المغربي جمال بنعمر، والموريتاني إسماعيل ولد الشيخ، والبريطاني مارتن غريفثس.

وفي وقت سابق، رحبت الحكومة اليمنية، بتعيين غراندبرغ مبعوثا خاصا جديدا لليمن خلفا للسيد مارتن غريفيث.

وجددت التأكيد أنها ستظل تمد يدها للسلام العادل والمستدام المبني على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا وستقدم كل الدعم للمبعوث الجديد بهدف استئناف العملية السياسية والتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الانقلاب والحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية والتخفيف من معاناة الشعب اليمني الذي يواجه أسوأ أزمة إنسانية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى