السفير البريطاني: أتطلع لدعم الشعب اليمني في إيجاد تسوية سياسية دائمة

السفير البريطاني: أتطلع لدعم الشعب اليمني في إيجاد تسوية سياسية دائمة

قال السفير البريطاني الجديد لدى اليمن "ريتشارد أوبنهايم"،إنه يتطلع لدعم الشعب اليمني لإيجاد تسوية سياسية دائمة لوقف الصراع في البلاد.

جاء ذلك في أول تصريح له مسجل، وذلك عقب ساعات من تسليم أوراق اعتماده رسمياً كسفير للمملكة المتحدة لدى اليمن.

وأضاف "أوبنهايم" أن الصراع تسبب في معاناة شديد لملايين من اليمنيين، وأدى إلى خسائر كبيرة في الأرواح.

وأوضح أن لديه خبره واسعه في قضايا الشرق الأوسط وأنه سيعمل "مع زملاء يمنيين من كل الأطياف السياسية ومن المنظمات غير الحكومية، بهدف الاستماع لوجهات النظر المختلفة".

وأشار إلى أنه من أجل "الوصول إلى تسوية دائمة يجب أن تشترك كل الأطراف، وليس فقط المتورطون في الصراع"، لافتاً إلى أن من بين الأطراف التي يجب إشراكها "الجماعات التي لديهم اهتمام بالسلام والنساء والشباب والمجتمع المدني".

وقال "أوبنهايم" "هدفي مساعدة اليمنيين للحصول على السلام الدائم وسوف أعمل عن قرب مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة والآخرين في المجتمع الدولي لتحقيق هذا الهدف.

وتسلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أمس الخميس، نسخة من أوراق اعتماد سفير بريطانيا لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم".

وأكد السفير البريطاني، خلال تسليم أوراق اعتماده، استمرار مساعي بلاده لإحلال السلام في اليمن ووقوفها إلى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى