الحكومة تطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف جماعي للتصدي للإرهاب الإيراني في المنطقة

الحكومة تطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف جماعي للتصدي للإرهاب الإيراني في المنطقة

طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بتحمل مسئوليتهم القانونية والتاريخية، واتخاذ موقف جماعي وفوري في التصدي لإرهاب الدولة الذي يمارسه نظام الملالي الايراني، ووقف أنشطته ومليشياته الطائفية المزعزعة للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

‏وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "إن الهجمات التي يشنها النظام الايراني ومليشياته الطائفية في المنطقة على خطوط الملاحة الدولية، يؤكد ان العالم إزاء نظام إرهابي مارق".

وأضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "أن أنشطة وسياسات النظام الايراني العدوانية، واستهدافه ناقلات النفط والسفن التجارية بالمسيرات والألغام البحرية والقرصنة، باتت تمثل خطرا جديا على الأمن والسلم الدوليين"‏.

وأشار الارياني، إلى أن مليشيا الحوثي شنت منذ انقلابها مئات الهجمات الإرهابية التي طالت بشكل عشوائي ناقلات النفط والسفن التجارية بإيعاز وتخطيط وتسليح ايراني، وزرعت المئات من الألغام البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، في استهداف غير مسبوق لخطوط الملاحة الدولية وحركة التجارة وأمن الطاقة العالمي‏.

وحذر الارياني من دفع النظام الايراني بمليشياته الطائفية في المنطقة وعلى رأسها مليشيا الحوثي لاستهداف ناقلات النفط والسفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، بهدف تصعيد وتوسيع رقعة أنشطتها الإرهابية‏.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى