بسبب انهيار العملة.. ارتفاع مهول لأسعار السلع الغذائية والمواطنون عاجزون عن الشراء

بسبب انهيار العملة.. ارتفاع مهول لأسعار السلع الغذائية والمواطنون عاجزون عن الشراء

شهدت أسعار المواد الغذائية ارتفاعاً مهولاً بفعل تدهور أسعار صرف الريال اليمني امام العملات الاجنبية في العاصمة المؤقتة عدن ومختلف المحافظات اليمنية.

وقالت مصادر محلية ان أسعار السلع الغذائية شهدت ارتفاعا مهولا بسبب استمرار انهيار العملة المحلية امام العملات الاجنبية وهو ما تسبب بوجود عجز في القدرة الشرائية لدى المواطنين .

وأضافت المصادر أن سعر  الدقيق والسكر والأرز وغيرها من المواد الغذائية الأساسية شهدت ارتفاعاً مهولاً، ووصل سعر الكيس الدقيق إلى حوالي 30 ألف ريال .

واكدت المصادر ان سعر كيس السكر  ارتفع إلى 32000 ألف ريال في  حين ارتفع سعر الدبة الزيت سعة 20لتر،  إلى 29000 ألف ريال، وهو ما ضاعف من معاناة المواطنين وشكل تهديدا لقدراتهم على تمويل احتياجات الغذاء الأساسية .

بدورها قالت مصادر مصرفية لـ " الصحوة نت " ان العملة المحلية مستمرة في الانهيار أمام العملات الأجنبية ووصل سعر الصرف خلال تعاملات اليوم الاثنين الى 995 ريال يمني مقابل الدولار الواحد و1000 ريال يمني مقابل بيع الدولار الواحد .

واوضحت المصادر أن سعر صرف الريال السعودي شهد ارتفاعا هو الأخر حيث وصل سعر شراء الريال السعودي الواحد الى 262 ريال يمني في حين بلغ سعر بيع الريال السعودي 263 ريال يمني.

وعبر مواطنون عن قلقهم ومعاناتهم من الانخفاض المستمر لسعر العملة والذي بدوره ينعكس سلبا على حياتهم ويكون له تأثيرات مباشرة على قدرتهم في شراء المواد الأساسية ومتطلباتهم في مواجهة أعباء الحياة" خصوصا في الوقت الذي يعاني فيه اليمنيون من انقطاع المرتبات وانعدام فرص العمل بسبب الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية .

ومع استمرار هذا الانهيار المتسارع للعملة يصبح الوضع المعيشي في عدن واليمن بشكل عام غاية في الصعوبة في ظل عدم وجود أية إجراءات للحفاظ على استقرار العملة وإيقاف انهيارها المستمر الذي فاقم من الوضع الإنساني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى