داعش الحوثية تقتحم عرسا في إب وتعطب أجهزة صوتية بذريعة وجود فنان

داعش الحوثية تقتحم عرسا في إب وتعطب أجهزة صوتية بذريعة وجود فنان

بذريعة وجود فنان، اقتحمت مليشيا الحوثي الإرهابية، عرسا في إحدى القرى بمحافظة إب وسط اليمن، في ظل انتهاكات واسعة تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي اقتحمت عرس في مديرية الشعر شرق محافظة إب، وأحدثت استياء واسعا بين المواطنين نتيجة الاقتحام وإفشال العرس.

وأضافت المصادر أن المليشيا وعبر متحوثين من أبناء مديرية الشعر، اقتحمت عرسا في قرية "رباط السريمة" وأطلقت الرصاص على الأجهزة الصوتية والفنية ودمرتهم بالكامل.

وحمل الأهالي أسلحتهم في مساعٍ منهم للتصدي للمليشيا التي اقتحمت العرس، غير أن الأخيرة غادرت المكان بعد معرفة جدية الأهالي في التصدي لهم ومواجهتهم.

وتأتي هذه الحادثة بعد أسابيع من اقتحام المليشيا عرسا في محافظة عمران شمال اليمن، واختطاف العريس وعدد من أقاربهم وصحفي وثق عملية الاقتحام بحجة "حرمة الأغاني" وتنفيذ توجيهات زعيم المليشيا.

وطوال سنوات الانقلاب المنصرمة، ضربت موجات عدة من التعسفات الحوثية حريات السكان بمناطق سيطرتها، إذ شمل بعضها تنفيذ الجماعة للمئات من حملات القمع والجباية طالت صالات أعراس ومقاهي ومتنزهات ومطاعم وحفلات تخرج في صنعاء ومدنا أخرى بذرائع منع الموسيقى والأغاني والاختلاط بين الجنسين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى