حجة : الميليشيا تقر اجراءات تعرقل الاعمال الانسانية

حجة : الميليشيا تقر اجراءات تعرقل الاعمال الانسانية

أقرت ما تسمى بلجنة الإغاثة بمحافظة حجة اليوم تعليق عمل جمعية الخير الإجتماعية التنموية وعدم منحها تصاريح لتنفيذ أنشطتها .

وتعد جمعية الخير الوحيدة من بين المنظمات المجتمعية التي تتعاطى معها المنظمات الدولية لتنفيذ انشطتها الانسانية بالمحافظة .

 

وللاستحواذ بشكل كلي على المساعدات الانسانية المقدمة من المنظمات الدولية اقرت لجنة الميليشيات تكليف الوحدة التنفيذية للنازحين بإستقبال طلبات تقديم المعونات وجمعها ، في خطوة عدت بأنها تأتي لحصر المساعدات في عناصرهم لضمان الاستفادة منها لعناصرهم بشكل اكثر .

 

اللجنة ذاتها وبرئاسة مشرف المتمردين بالمحافظة المدعو هلال الصوفي اعترفت في اجتماعها بتعرض مئآت السلال الغذائية للنهب و السرقة من قبل مجموعة مسلحة -حد وصفها- في الوقت الذي لاتوجد بالمحافظة اي جماعات مسلحة سوى ميليشياتهم في اعتراف منها بتورطهم في اعمال نهب ومصادرة المساعدات الانسانية لصالحهم .

 

 

 تجدر الاشارة الى ان مخازن المساعدات الغذائية المخصصة للنازحين  تعرضت للنهب خلال الاسبوع الجاري كما هي عادتهم شهرياً من قبل مسلحين يتبعون ميليشيات الحوثي والمخلوع بالمحافظة وبتوجيهات من قياداتهم .

 

وتتخذ الميليشيات من مقرات المنظمات المحلية في مديرية عبس اماكن لتجمعات قياداتها العسكرية وعناصرها المسلحة  بعد ان اوقفت انشطتها واختطفت ولاحقت العاملين فيها .

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى