أحزاب تعز تدعو الرئاسة والحكومة إلى تحمل مسؤولياتهم في دعم الجيش

أحزاب تعز تدعو الرئاسة والحكومة إلى تحمل مسؤولياتهم في دعم الجيش

أكد قادة الأحزاب والمكونات السياسية في تعز وقوفهم الكامل لمساندة الجيش الوطني وقوات الأمن في المعركة الوطنية لإستكمال عملية التحرير وحماية المنجزات.

وأكد قادة الأحزاب على ضرورة الوصول لموقف مشترك يساهم في توفير متطلبات الجيش الوطني لخوض المعركة المصيرية.

ودعا القادة السياسين، الرئاسة والحكومة والسلطة المحلية إلى دعم الجيش الوطني والأمن وتوفير المتطلبات اليومية لتعزيز الصمود في الجبهات بصورة عاجلة والعمل على توفير كافة متطلبات عملية التحرير.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء الركن/ خالد فاضل قائد محور تعز، رؤساء وقادة الأحزاب السياسية بمحافظة تعز اليوم الخميس بمقر قيادة المحور.

وفي اللقاء شكر قائد محور تعز قادة الأحزاب والمكونات السياسية، على تلبيتهم دعوة المحور لحضور هذ الاجتماع،  وأطلعهم على مستجدات الأوضاع بالمحافظة، وخاصةً ما يعانيه الجيش الوطني من انقطاع الرواتب لمدة سبعة أشهر وكذلك التغذية لمدة اكثر من عام، إضافة ً إلى تفاقم مشكلة الجرحى .

واستعرض في كلمته مراحل بناء الجيش الوطني بتعز ودوره  في التصدي لمليشيا الحوثي، وتحرير جزءاً كبير من المحافظة، وما قدمه في سبيل ذلك من تضحيات وملاحم بطولية .

ودعا كافة الأحزاب السياسية إلى توحيد الجهود وتعزيز الاصطفاف بجانب الجيش الوطني في مواجهة المليشيات التي تمثل خطرا وجودياً على حياة الشعب ونظامه الجمهوري .

من جانبه القى العميد/ عبد العزيز المجيدي، رئيس اركان المحور، كلمة جدد من خلالها ترحيبه برؤساء الأحزاب وشكرهم علی الحضور واستعرض في كلمته دور الجيش الوطني في مقاومة المليشيا وما قدمه من تضحيات، مؤكداً علی أهمية المرحلة ودور الأحزاب في تعزيز صمود الجيش الوطني .

كما استمع الحضور من رئيس عمليات المحور العميد عدنان رزيق إلى تقرير مفصل عن احتياجات الجبهات، إضافة إلى متطلبات المعركة  لاستكمال عملية التحرير.

من جانبه قدم الدكتور محمد فؤاد رئيس اللجنة الطبية بمحور تعز، تقرير مختصر عن مهام اللجنة وما قدمته من خدمات طبية للجرحی، مؤكدا أن المشكلة الرئيسية للجنة هي عدم وجود ميزانية ثابتة ورفض البنك المركزي صرف المبالغ التي وجهت بها الرئاسة والحكومة منذ سنتين.

وشدد محمد فؤاد علی أن الحلول الترقيعية لا تصلح لمواجهة مشاكل الجرحي ولا تتناسب مع ما قدموه من تضحيات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى