وكالة الطاقة الدولية تتوقع تراجع استثمارات النفط للعام الثالث في 2017

وكالة الطاقة الدولية تتوقع تراجع استثمارات النفط للعام الثالث في 2017

قال فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس إن من المرجح أن تتراجع الاستثمارات الجديدة في إنتاج النفط للعام الثالث في 2017 في الوقت الذي تستمر فيه تخمة الإمدادات العالمية مما يذكي التقلبات في أسواق الخام.

 

وقال بيرول أمام مؤتمر للطاقة في طوكيو "تحليلاتنا تظهر أننا ندخل فترة تقلبات أكبر في أسعار النفط لأسباب (منها) تراجع الاستثمارات النفطية العالمية لثلاث سنوات على التوالي في 2015 و2016 وعلى الأرجح في 2017."

 

وتابع "هذه هي المرة الأولي في تاريخ النفط التي تتراجع فيها الاستثمارات لثلاث سنوات على التوالي" مضيفا أن هذا قد يسبب "صعوبات" في أسواق النفط العالمية في غضون سنوات قليلة.

 

وارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في نحو شهر مع تزايد التوقعات بين المتعاملين والمستثمرين بأن أوبك ستتفق على خفض الإنتاج لكن مراقبي الأسواق يعتقدون أن الاتفاق ربما يحشد إجماعا أقل مما ترغب فيه السعودية وشركاؤها.

 

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوع المقبل في مسعى للانتهاء من وضع قيود على الإنتاج.

 

وقال بيرول لرويترز في مقابلة على هامش المؤتمر "تحليلاتنا تظهر أنه حين ترتفع الأسعار إلى 60 دولارا فإن ذلك يجعل قدرا كبيرا من النفط الصخري الأمريكي مربحا وفي غضون تسعة إلى 12 شهرا قد نرى استجابة من النفط الصخري وغيره من مناطق الإنتاج المرتفع التكلفة.

 

"وقد يضع هذا ضغوطا نزولية على الأسعار من جديد."

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى