مع مكاسب قوية.. هل يخطف الذهب الأضواء من الدولار؟

مع مكاسب قوية.. هل يخطف الذهب الأضواء من الدولار؟

للأسبوع الثاني على التوالي، تمكن الذهب من التقاط أنفاسه وتسجيل مكاسب أسبوعية جيدة مع الخسائر التي تلاحق الدولار الأميركي أمام سلة العملات العالمية.

 

وأنهت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تعاملات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.6%، عند مستوى 1810.6 دولار للأوقية، محققة مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي بنسبة 1.5%. كما زاد سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.4% عند مستوى 1810.5 دولار للأوقية.

 

تأتي مكاسب المعدن النفيس مع اتجاه الدولار الأميركي إلى الخسائر مقابل سلة العملات العالمية، حيث تراجعت الورقة الأميركية الخضراء أمام اليورو بنسبة 0.2% مسجلة 1.1872 دولار. كما تراجع الدولار الأميركي أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.7% عند مستوى 1.3878 دولار. فيما صعد الدولار أمام الين الياباني بأكثر من 0.4% عند مستوى 110.200 ين.

 

كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير، قد شدد على ضرورة استعداد الولايات المتحدة في حالة حدوث معدل تضخم كبير أو مخاطر اقتصادية أخرى. وكشف المحضر عن الانقسام بشأن رؤية مخاطر التضخم، مع النظر إلى معدلات البطالة المرتفعة نسبياً، في ظل تقديرات بإمكانية خفض مشتريات المركزي الأمريكي من الأصول في وقت أبكر من التوقعات. وبين أن رأى الأغلبية من المسؤولين يتجه إلى أن مخاطر التضخم تميل إلى الاتجاه الصعودي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى