مقترح أممي جديد يبقي الرئيس بكامل صلاحياته ويجبر الانقلابيين الانصياع للقرارات الدولية

مقترح أممي  جديد يبقي الرئيس بكامل صلاحياته ويجبر الانقلابيين الانصياع للقرارات الدولية

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية نقلاً عن مصدر سياسي يمني اليوم الخميس، أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن "إسماعيل ولد الشيخ، أجرى تعديلات على خطة السلام الأخيرة التي اعترضت عليها الحكومة.

المصدر قال إن التعديلات تشمل الإبقاء على صلاحيات الرئيس عبدربه هادي وعدم المساس بها حتى إجراء انتخابات رئاسية، وإلغاء تعيين نائب للرئيس، وتعيين رئيس توافقي للحكومة بكامل الصلاحيات للشأن الداخلي اليمني، وتسليم سلاح الانقلابيين، وإلغاء الانقلابيين لكافة تعيينات المناصب الحكومية والعسكرية بعد اجتياح صنعاء في 2014.

التعديلات التي سيقدمها ولد الشيخ للأطراف اليمنية خلال جولته الحالية للمنطقة، تتمثل آلية وخريطة طريق لتنفيذ القرار 2216 بكامل بنوده، مضيفا أن التعديلات تخضع للحوار المباشر الذي يرجح أن يتم تحديد مكانه وموعده قريباً.

هذا ولم ينفي أو يؤكد هذه الخطة أي مصدر حكومي حتى اليوم، لكنه من المؤكد ان هناك اجتماع سيضم قيادة الشرعية بالمبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ في العاصمة السعودية الرياض.

وكانت الحكومة قد رفضت خارطة الطريق التي قدمها المبعوث الأممي في يناير الماضي واعتبرتها شرعنة للانقلاب، مؤكدة أنه لا تفاوض في صلاحيات الرئيس. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى