البيضاء.. قوات الجيش تستعيد مركز مديرية الزاهر بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي

البيضاء.. قوات الجيش تستعيد مركز مديرية الزاهر بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي

تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الاثنين، 05 تموز، 2021، من استعادة مركز مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي المدعومة من ايران وسط تكبيرات الاهالي وزغاريد النساء.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إنه ضمن عملية عسكرية واسعة أطلقها  الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية لاستعادة محافظة البيضاء النجم الثاقب، ابطال الجيش والمقاومة يتمكنون من استعادة مركز مديرية الزاهر.

وأضاف الوزير في تغريدات له على تويتر" باستعادة مركز مديرية الزاهر ومنطقتي الجماجم والغيلمة تصبح مديرية الزاهر محررة بالكامل من دنس مليشيا الحوثي الارهابية، وابطال الجيش والمقاومة يستعيدون منطقتي الخلوة والروضة باتجاه عاصمة محافظة البيضاء في ظل انهيارات كبيرة لدفاعات المليشيا وسقوط عناصرها وفرار من تبقى

وتابع" التحية لأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ولأهلنا الكرام ال حميقان بقيادة الشيخ عبدالقوي الحميقاني قائد المقاومة ونائبه الشيخ عبدالعزيز الحميقاني، والتحية والتقدير لأهلنا الكرام قبائل ال مظفر وال عمر وقبائل البيضاء والتحية والتقدير لأبطال قوات العمالقة.

وكانت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة أطلقت سابقا عملية عسكرية، تمكنت خلالها من تحرير مرتفعات استراتيجية ومناطق واسعة من الجهتين الشرقية والغربية لمدينة البيضاء (عاصمة المحافظة).

كما نجحت في تحرير العديد من المواقع المهمة وتأمينها في مديرية الصومعة، وألحقت بالميليشيا الحوثية خسائر كبيرة.

أما في المحور الغربي بمديرية الزاهر، والتي انطلقت صباح أمس عملية عسكرية من محورين، فتمكنت خلالها قوات الجيش والمقاومة من تحرير عزلة قربة بالكامل، فضلا عن العديد من القرى في عزلة الغيلمة القريبة من مديرية ذي ناعم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى