اختبارات الثانوية بصنعاء.. أخطاء كارثية وأسئلة من خارج المقرر وجبايات مالية

اختبارات الثانوية بصنعاء.. أخطاء كارثية وأسئلة من خارج المقرر وجبايات مالية

يؤدي طلبة الشهادتين الأساسية والثانوية العامة اختباراتهم النهائية، للعام 2020/ 2021، في العاصمة صنعاء، وبقية المناطق والمحافظات التي ما زالت تحت سيطرة مليشيا الحوثي، وسط أجواء من العشوائية والفوضى التي فرضتها المليشيا، إضافة إلى الأخطاء الكارثية المرافقة لعملية الاختبارات.

 

وعبّر معلمون وتربويون لموقع "العاصمة أونلاين" عن استيائهم الكبير، عمّا يحصل في المراكز التعليمية، التي تديرها عقلية فوضوية، وهي العقلية التي فرّغت العملية التعليمية برمتها من محتواها، وجيرتها لصالح أهدافها، والتي تسعى إلى إيجاد جيل يميل إلى العنف والاتكالية، وهو ما يحصل اليوم في مراكز الاختبارات.

 

ووصف المعلمون الاختبارات الجارية بالمهزلة، وأن الأسئلة مملؤة بالأخطاء الكارثية، وأن لجان الامتحانات في تربية الحوثيين، كأنها تؤدي تسلية، أو تقضي فراغاً، وهو انعكاس للعشوائية التي تدير به التعليم.

 

ويخوض الطلاب الامتحانات النهائية، على الرغم من أن المليشيا أوقفت الدراسة في وقت مبكر، بدعوى "كورونا" واللافت في الأمر بأنها لم تعمل أي احترازات في قاعات الامتحانات التي تشهد ازدحاماً وفوضى عارمة.

 

وتحولت المراكز الامتحانية داخل العاصمة، إلى ما يشبه المظاهر المسلحة، والدخول العشوائي للحوثيين ومسلحيهم، وهو ما حول الامتحانات إلى موسم "للبيع والشراء" بحسب طلاب تحدثوا لـ "العاصمة أونلاين".

 

وأكد الطلاب، أن أغلب من يؤدي الامتحانات لا يهمهم صعوبة الأسئلة، لأنهم بدفعهم للمبالغ المالية ستأتيهم الإجابات إلى كرسي الاختبار.

 

في سياق متصل، ظهرت أخطاء كارثية في أسئلة الاختبارات، خصوصا المواد العلمية، كالرياضيات والفيزياء، وهو ما حدث إزعاجاً لدى بعض الطلاب.

 

وحصل "العاصمة أونلاين" على نموذجين من الاختبارات هما لمادتي التفاضل والتكامل، والفيزياء، ويغلب عليهما الأخطاء، التي وصفها معلمون بالكارثية، وأن المليشيا لا بد أن تلجأ إلى إعطاء درجات النجاح لكل الطلاب، لأن الإجابات أيضا ستكون خاطئة.

 

وشكا طلاب بأنهم تفاجأوا بأن بعض الأسئلة، هي من الدروس المحذوفة، وهو ما أحدث لهم أيضاً الإشكال، في كيفية الإجابة عنها، ويضطر الطلاب الاستعانة بالغش، ودفع المبالغ مقابل ذلك.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى