وصول الدفعة الأولى من المواطنين اليمنيين العالقين في الهند إلى عدن

وصول الدفعة الأولى من المواطنين اليمنيين العالقين في الهند إلى عدن

وصلت إلى مطار عدن الدولي، بوقت متأخر من مساء أمس السبت، على متن شركة طيران الخطوط الجوية اليمنية، الدفعة الأولى من المواطنين اليمنيين العالقين في جمهورية الهند، ويبلغ عدد هذه الدفعة نحو 150 عالقا.

وجاء بدء عملية إعادة العالقين في الهند البالغ إجمالي عددهم نحو 530 عالقا بسبب وباء كورونا، بموجب قرار وتوجيهات اللجنة العليا للطوارئ برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بشأن نقل وإجلاء واستقبال المواطنين اليمنيين العالقين واستكمال كافة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بعودتهم إلى أرض الوطن.

وتضمن البرنامج التنفيذي المزمن للمهام والإجراءات الحكومية بهذا الشأن، إعادة العالقين من الهند إلى مطار عدن الدولي، عبر أربع رحلات جوية على متن شركة الخطوط الجوية اليمنية، بواقع رحلة واحدة أسبوعيا كل يوم سبت، وتكليف طواقم طبية وفنية وأمنية لخدمة وتأمين العالقين وتوفير وسائل مواصلات لنقلهم إلى محجر صحي مخصص لاستقبالهم، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والصحية اللازمة وفقا للضوابط والمحددات المقرة من اللجنة الإشرافية.

كما تشمل الإجراءات المتضمنة في البرنامج التنفيذي إعداد كشوفات بأسماء وبيانات العالقين وحالاتهم الصحية وبيانات التطعيم واللقاح وإجرائهم فحوصات الـ (PCR) بمختبرات موثوقة قبل موعد سفرهم من الهند إلى عدن بـ 72 ساعة، ومتابعة أحوالهم الصحية منذ وصولهم إلى مطار عدن حتى استكمال مدة الحجر.

وأكد الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء، رئيس اللجنة عزيز ناشر، الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لإعادة المواطنين اليمنيين العالقين في الهند، لافتا إلى أنه تم استقبال أول رحلة للعالقين في مطار عدن ومن ثم نقلهم إلى المحجر الصحي المخصص، واتخاذ كافة التدابير اللازمة بشأن كورونا وفقا للإجراءات التي أقرتها اللجنة.

من جانبه جدد وكيل أول محافظة عدن محمد شاذلي، تأكيده حرص واستعداد السلطة المحلية في عدن على مساندة ودعم الجهود الحكومية في عملية إجلاء العالقين من الهند إلى عدن وتهيئة كافة الظروف المناسبة لإتمام العملية بنجاح.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى