انطلاق أعمال ملتقى دولي في قطر لدعم الشعب الفلسطيني

انطلاق أعمال ملتقى دولي في قطر لدعم الشعب الفلسطيني

انطلقت أعمال "الملتقى التنموي والإنساني لدعم الشعب الفلسطيني"، اليوم الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة 75 منظمة إنسانية محلية وإقليمية ودولية، لمناقشة مجالات الدعم الأساسية للفلسطينيين.

وينظم الملتقى، الذي يستمر على مدار يومين ويحمل شعار "معا نصنع الأمل"، جمعية قطر الخيرية (غير حكومية) بدعم من صندوق قطر للتنمية (حكومي)، ومنظمة التعاون الإسلامي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي- فلسطين، ومنظمة أطباء بلا حدود،

ومؤسسة التعاون الفلسطينية، ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي (أوتشا).

وقال خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية، في كلمة له خلال حفل افتتاح الملتقى، إن "قطر قدمت خلال السنوات الخمسة الماضية عن طريق صندوق قطر للتنمية، دعما للشعب الفلسطيني بأكثر من 812 مليون دولار أمريكي".

وأكد على أهمية وجود منبر يلتقى فيه كل المهتمين بالقضايا التنموية والإنسانية في فلسطين، من أجل تبادل المعلومات والخبرات والبحث عن الحلول الناجعة لخدمة التنمية والاستجابة للاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر الخيرية، يوسف بن أحمد الكواري، إن "القضية الفلسطينية مركزية بالنسبة للعالمين العربي والإسلامي، وقد حظيت على مدى تاريخها، باهتمام كبير ومتزايد من أصحاب الضمائر الحية عبر العالم".

وأضاف الكواري إن "مؤسسة قطر الخيرية جعلت الملتقى مناسبة يجتمع خلالها كل أطياف العمل الإنساني والتنموي من أجل التشاور حول مختلف السبل والحلول الممكنة لتعزيز قدرة الشعب الفلسطيني على الصمود في وجه التحديات التنموية والإنسانية التي تواجهه".

ويهدف الملتقى إلى تعزيز فرص التنسيق والشراكة بين مختلف الداعمين للشعب الفلسطيني، وتشخيص الواقع التنموي والإنساني والبحث عن أنجع الحلول للدعم، وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات ذات الصلة بالتنمية والعمل الإنساني في فلسطين.

كما يسعى لإطلاق مجموعة من المبادرات التنموية والإنسانية، وحشد الموارد والدعم لفائدة القضايا الملحة التي تهم التنمية والعمل الإنساني بفلسطين، بحسب القائمين عليه.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى