بن مبارك: يجب ترجمة التحركات الدولية بشأن السلام في اليمن إلى واقع

بن مبارك: يجب ترجمة التحركات الدولية بشأن السلام في اليمن إلى واقع

أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين أن الحوار البناء المبني على المرجعيات الثابتة المتوافق عليها داخلياً والمدعومة اقليمياً ودولياً سيكون كفيلاً بضمان السلم الأهلي والتعايش بين كافة فصائل المجتمع اليمني.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية التي نظمتها مؤسسة بيرجهوف الألمانية اليوم، لمناقشة اخر التطورات السياسية والميدانية في اليمن بحضور جمع من السياسيين والدبلوماسيين المهتمين بالشأن اليمني.

واستعرض وزير الخارجية فرص بناء السلام في اليمن، وموقف الحكومةَ الداعم لكافة الجهود والمبادرات، وحرصها الدؤوب ورغبتها في تحقيق السلام المستدام المرتكز على المرجعيات الثلاث، التي تشكل القاعدة للانطلاق نحو بناء اليمن القائم على الشراكة الحقيقية دون استعلاءٍ لجماعة او سلالة او طائفة.

وعبر الوزير بن مبارك عن أمله في أن يسهمَ الدور الأوروبي في دعم جهود الحكومة الرامية لتحقيق السلام، وبما يحقق تطلعات الشعب اليمني لتجاوز التحديات الراهنة التي فرضها انقلاب الحوثي وتوجيه الجهود نحو تطبيع الحياة العامة، و استئناف برامج التنمية، وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أهمية استغلال الزخم الدولي الداعم للمساعي الدبلوماسية وترجمته الى واقع من خلال الضغط على الحوثيين وداعميهم للاستجابة لصوت العقل لإنهاء الحرب وتحقيق السلام.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى