رئيس الوزراء: الحوثية جماعة إرهابية لها تاريخ طويل في نقض الاتفاقات منذ 2004

رئيس الوزراء: الحوثية جماعة إرهابية لها تاريخ طويل في نقض الاتفاقات منذ 2004

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك أن  الحوثية جماعة إرهابية لا تؤمن بالسلام انطلاقا من تاريخها الطويل في نقض التفاهمات وعدم الالتزام بالاتفاقات منذ العام 2004م.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على أهمية توحيد الجهود بين الحكومة والمجتمع الدولي لتجاوز المرحلة الراهنة تجنباً لمزيد من تعميق الكارثة الإنسانية القائمة، وذلك عبر تقديم الدعم اللازم للحكومة لتحقيق الاستقرار خاصة في الجانب الاقتصادي.. مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون المشترك لإدارة الموارد وتوجيهها حسب أولويات الاحتياجات القائمة للمواطنين.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره البالغ للدور الإنساني المميز الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ودعمها المستمر للشعب اليمني في الجوانب الصحية والإنسانية والاغاثية، وحرص الحكومة على دعم أنشطتها وتسهيل مهامها في مختلف المناطق اليمنية دون استثناء.

وأكد رئيس الوزراء خلال لقائه، اليوم، عبر الاتصال المرئي، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، على أولوية العمل الإنساني في برامج وخطط الحكومة والجهود المشتركة في هذا الجانب مع شركاء اليمن والمنظمات الدولية كالأمم المتحدة والصليب الأحمر، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

ولفت الى الكارثة الإنسانية التي تسببت بها الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية، وتصعيدها المستمر في استهداف المدنيين والنازحين خاصة في مأرب والدور المطلوب من الصليب الأحمر لدعم جهود الحكومة في تخفيف المعاناة القائمة وزيادة دعم الجوانب الإنسانية.

وقدم رئيس الوزراء الشكر للصليب الأحمر على إعادة تفعيل انشطته في مدينة التربة بمحافظة تعز بعد توقف لسنوات.. مستعرضا ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية وخططها خلال المرحلة القادمة خاصة في الجوانب الإنسانية والاغاثية والصحية، ومجالات التعاون مع الصليب الأحمر وتسهيل انشطته ومهامه.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى