اشادات رسمية ومحلية في مأرب بأدوار المرأة وتضحياتها في معركة استعادة الدولة

اشادات رسمية ومحلية في مأرب بأدوار المرأة وتضحياتها في معركة استعادة الدولة

 

احتفلت السلطة المحلية بمحافظة مارب ، بالتعاون مع مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة، اليوم الأربعاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم الثامن من مارس من كل عام.

 

وفي كلمته أكد وزير الإعلام معمر الإرياني في كلمته أن المرأة اليمنية وقفت شامخة في وجه الإنقلاب المليشاوي  جنبا إلى جنب مع الرجل في كل المراحل.

 

وأشاد الإرياني بدور المرأة الماربية وأبناء مدينة مارب بشكل عام بموقفهم ضد الإنقلاب، منوها إلى أن مارب هي القلعة الأخيرة التي حمت ظهر الدولة، وكانت النقطة الوحيدة التي منها بدأ استعادة الدولة ومؤسساتها.

 

وأضاف أن قيادة الدولة ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي تسعى لاستعادة مؤسسات الدولة لكي يتمكن اليمنيون من بناء يمن عادل ومتساو يتساوى فيه الجميع، وسيكون إقليم سبأ أقليما أنموذجيا لبقية الأقاليم، حسب قوله.

 

من جهته قال محافظ محافظة مارب اللواء سلطان العرادة أن اليمن كان لها السبق في الحضارة الإنسانية في دور المرأة وتوليها منصب القيادة، في إشارة منه إلى الملكة بلقيس.

ونوه العرادة إلى معاناة المرأة اليمنية في ظل الإنقلاب المليشاوي في تلك المناطق التي تسيطر عليها المليشيات من الظلم والاضطهاد والنزوح، وتسبب الإنقلاب إلى مضاعفة معاناة اليمنيين وعلى وجه الخصوص المرأة اليمنية.

 

وأضاف أن المليشيات اتخذت من المرأة ورقة ضغط للضغط على من يخالفهم فكريا وسياسيا، وأنها تتعرض للقتل من قبل تلك المليشيات كما هو الحال في مدينة تعز، مطالبا المجتمع الدولي بحماية المدنيين وعلى رأسهم المرأة.

 

و ألقيت عدد من الكلمات أبرزها كلمة لمديرة دائرة تنمية المرأة في المحافظة، حول المرأة وأهمية دورها في تنمية المجتمع،في ختام المهرجان تم تكريم عدد من أمهات الشهداء، بشهادات تكريم، وأبرز من تم تكريمها أم عميد الشهداء عبدالرب الشدادي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى