عقب اقتحامه من قبل الانتقالي.. إدارة مطار عدن تحذر من مخاطر إغلاقه وتطالب بتغيير حراسته

عقب اقتحامه من قبل الانتقالي.. إدارة مطار عدن تحذر من مخاطر إغلاقه وتطالب بتغيير حراسته

كشفت مذكرة رسمية صادرة عن إدارة مطار عدن الدولي، موجهة إلى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عن عبث واختلالات أمنيه وتجاوزات تقدم عليها مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن.

وبحسب المذكرة فإن مطار عدن الدولي يعيش وضعا أمنيا مترديا وعدم التزام بالنظم والقوانين من قبل كتيبة حماية المطار، مشيرة الى ان هذا سيؤدي إلى كارثة مالم يتم الضبط والتعامل المسؤول مع تلك التصرفات غير المسئولة.

وأوضحت المذكرة أن كتيبة حماية المطار سمحت لأحد أفراد القيادي بمليشيا الانتقالي شلال شائع  بالدخول إلى صالة المطار وتهديد المسافرين بتفجير قنبلة يدوية كانت في يده .

وأشارت إدارة مطار عدن الدولي في مذكرتها الى أن ما قام به أحد أفراد القيادي في مليشيا المجلس الانتقالي شلال شائع تسبب بحالة من الهلع والخوف بين أوساط المسافرين والعاملين في المطار.

وأوضحت ادارة المطار أن هذا "التصرف الهمجي من قبل من تلزمه وظيفته تقديم الحماية لمن حوله لا إرهابهم قد تسبّب في زعزعة الأمن ونقل صورة سيئة للغاية عن دور المطار والجهات العاملة في الحفاظ على أمن المسافرين والعاملين".

وحذرت إدارة المطار من مخاطر إغلاق المطار جراء الانفلات الأمني، والعبث بالنظام والقانون من قبل الكتيبة المعنية بحماية أمن المطار مطالبة باستبدال الكتيبة التابعة لمليشيا المجلس الانتقالي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى