مقتل امرأة وإصابة آخر برصاص مسلح في مدينة إب

مقتل امرأة وإصابة آخر برصاص مسلح في مدينة إب صورة تعبيرية

لقيت امرأة حتفها وأصيب آخر في محافظة إب وسط اليمن، نتيجة خلاف حول إسطوانات غاز، في ظل أزمة خانقة تشهدها جميع مديريات المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن امرأة قتلت وأصيب مواطن برصاص مسلح في منطقة "الجبانة" بمديرية المشنة بمدينة إب، بعد خلافات أثناء توزيع مادة الغاز المنزلي تطورت حد إطلاق الرصاص.

وأضافت المصادر أن خلافات اندلعت بين شخصين نتيجة حصول الأخير على إسطوانتين غاز، ليزداد الخلاف بينهما قبل أن أحدهما على إطلاق النار على الآخر.

وبحسب المصادر فإن والدة المسلح حاولت منعه من إطلاق الرصاص غير أن رصاص عقب رجعوها من الأرض اخترقت صدر الأم.

وتعيش محافظة إب على وقع أزمة خانقة ومتواصلة في مادة الغاز المنزلي، إذ يجري توزيع الغاز الرسمي عبر وكلاء وعقال الحارات كل شهرين أو كل خمسين يوم بواقع إسطوانة واحدة لكل أسرة مهما كان عدد أفراد الأسرة كثيرا أو قليلا.

وتتواجد مادة الغاز المنزلي بوفرة في الأسواق السوداء ومحطات متنقلة، غير أنها تباع بأسعار خيالية لصالح قيادات من مليشيا الحوثي تقف خلف أزمة الغاز التي يكتوي بها المواطنين في مختلف المديريات، إذ وصل سعر الإسطوانة الواحدة للغاز في السوق السوداء ما بين إحدى عشر ألف وخمسة عشر ألف ريال.

وفي موضوع آخر، اختطف مليشيا الحوثي في مكتب الأوقاف عددا من عمال وموظفي محطة كهربائية تجارية بمنطقة سائلة جبلة، جنوب مدينة إب، فيما قامت عناصر المليشيا بإغلاق المحطة وتعطيل مصالح الناس الذين يجري تغذية منازلهم ومحلاتهم التجارية والطبية بالتيار الكهربائي.

وفي حادثة ثالثة، شب حريق هائل في إحدى محلات المفروشات خلف سوق الوحدة بمدينة إب، ومنيت مالك المحل بخسائر مادية كبيرة، في ظل غياب أي دور للدفاع المدني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى