دور المرأة في مسيرة النضال الوطني في ندوة بتعز بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة

دور المرأة في مسيرة النضال الوطني في ندوة بتعز بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة

أقام تكتل المبادرات النسائية بتعز، صباح اليوم، ندوة حول دور المرأة في مسيرة النضال الوطني، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

وتحدثت بثينة المأربي في كلمة تكتل المبادرات عن المرأة اليمنية وما عايشته من ظروف صعبة طوال أكثر من عامين من الحرب، والتي لازالت تكابد الصعاي والانتهاكات والجرائم المستمرة من قتل وتنكيل وحصار، في أكثر من مطقة بمحافظة تعز.

من جانبه أكد المحامي ياسر المليكي، أن مدينة تعز الأكثر تعرضاً للإنتهاكات المختلفة منذ مطلع ثورة فبراير 2011 حتى الحرب المستمرة.

واستعرض المليكي إحصائيات حقوقية تطرقت لضحايا الحرب من النساء، والتي كان لمحافظة تعز النصيل الأكبر فيها، كما أشارت الإحصاءات الى حرمان 44884 فتاة من التعليم الى جانب 41 إمرأة حرمن من حق الأمومة، فيما تفقد 4103 إمرأة الحق في الصحة شهرياً - حسب الإحصاءات ذاتها.

من جانبها أشادت الدكتورة خديجةالحدابي ، بدور المرأة في تعز وصمودها الى جانب الرجل، رغم الصعوبات والتحديات التي واجهتها وتواجهها وهي مرابطة في المدينة منذ بداية الحرب، تساند المقاومين في مواجهة المليشيات الإنقلابية من أجل مستقبل المدينة والوطن.

وفي ختام الندوة دعت الأستاذة أنيسة الحمزي، الحكومة اليمنية إلى العمل الجاد بما يخفف من معاناة المرأة في كافة المجالات والإسراع في معالجة التدهور الصحي والمعيشي والحقوقي الذي تعايشه المرأة، الى جانب معالجة العوامل النفسية التي أصابتها بسبب الجرائم التي مورست ضدها.

واستنكرت الحمزي بشدة كل الجرائم والانتهاكات التي تتعرض لها المرأة اليمنية وخصوصا في تعز، بما يتنافى مع ابسط القواعد الاخلاقية والقانونية المحلية والدولية.

  

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى