الزخم يدفع أسعار النفط نحو 75 دولارًا مع تخفيف قيود كورونا

الزخم يدفع أسعار النفط نحو 75 دولارًا مع تخفيف قيود كورونا

واصلت أسعار النفط صعودها القوي، ليغلق خام برنت القياسي العالمي عند 75 دولارًا للبرميل تقريباً، بعد أن أشارت البيانات إلى سحب كبير في مخزونات الخام الأميركية، وتوقع كبار المتداولين مزيدًا من المكاسب في الأسعار.

وتقدم خام برنت بنسبة 0.6٪، اليوم الأربعاء صوب 75 دولاراً للبرميل، بينما صعد غرب تكساس الوسيط فوق 72 دولاراً للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.

وأفاد معهد البترول الأميركي الممول من القطاع، أن مخزونات الخام الأميركية هبطت 8.54 مليون برميل الأسبوع الماضي. وسيكون هذا أكبر انخفاض منذ يناير إذا تأكدت الأرقام من خلال بيانات حكومية في وقت لاحق اليوم الأربعاء. ومع ذلك، توسعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وتلقى النفط دفعة هذا الشهر مع استمرار الاقتصادات الرائدة في إعادة الانفتاح، بمساعدة برامج التطعيم ضد فيروس كورونا. وهذا يعزز الطلب العالمي على الطاقة في وقت تحافظ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها على نهج حذر لتعزيز الإمدادات.

وقال مسؤولون تنفيذيون من جلينكور بي إل سي وفيتول جروب هذا الأسبوع، إنهم يتوقعون المزيد من المكاسب للنفط.

وتوقعت شركة فيتول المتخصصصة في تجارة النفط أن يتحرك سعر الخام بين 70 دولارا و80 دولارا للبرميل في الفترة المتبقية من 2021، بدعم من انضباط إنتاج مجموعة "أوبك+"، حتى مع احتمال أن تستأنف إيران صادراتها في حال رفع العقوبات.

أما شركة trafigura المتخصصة في تجارة النفط أيضاً، فترى أن هناك فرصة معقولة لوصول الأسعار إلى 100 دولار للبرميل بسبب تضاؤل الاحتياطيات قبل أن يصل العالم إلى ذروة الطلب النفطي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى