الرئيس هادي يلتقي نظيره الإندونيسي ويدعو شركات النفط لإستئناف أنشطتها

الرئيس هادي يلتقي نظيره الإندونيسي ويدعو شركات النفط لإستئناف أنشطتها

دعا  الرئيس عبدربه منصور هادي ، اليوم الثلاثاء، الشركات النفطية والاستثمارية الاندونيسية لاستئناف انشطتها في المناطق المحررة.

جاء ذلك خلال لقائه مع نظيره الاندونيسي جوكو ويدودو في العاصمة جاكرتا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وافاق تعزيزها وتطويرها على مختلف المستويات وإمكانية تسهيل منح التأشيرات للمواطنين اليمنيين الى اندونيسيا ومنها الى دول الجوار في ماليزيا وغيرها للدراسة والزيارة.

ونوه  الرئيس بمستوى العلاقة المتميزة بين البلدين وبحسن الضيافة والتنظيم التي اتسمت بها اعمال وفعاليات قمه رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي والذي يؤكد مكانة اندونيسيا وما وصلت اليه من تقدم ورقي على مختلف المستويات.

واستعرض واقع اليمن اليوم وما يمر به من تداعيات بسبب الحرب الانقلابية والنجاحات التي حققها الجيش الوطني بمساندة دول التحالف العربي في مواجهة الانقلاب.

واكد الرئيس أهمية تفعيل اتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في شتى المجالات ومنها ما يتصل بالتعليم العالي والسياحة والثروة السمكية والملاحة وغيرها والتي سيكون لها مردودا ايجابيا لمصلحة البلدين .

من جانبه أكد الرئيس الاندونيسي عمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين ومستوى التنسيق والتعاون في المحافل الدولية ..معبرا عن تطلع بلاده لدعم اليمن للحصول على مقعد في عضوية مجلس الامن الدولي للفترة 2018-2020م.

كما أكد على موقف بلاده الدعم لليمن وشرعيته الدستورية حتى يستعيد امنه واستقراره ومكانته في اطار شعوب المنطقة.
 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى