مليشيا الحوثي تغلق محلات تجارية في إب وتختطف عدداً من مالكيها

مليشيا الحوثي تغلق محلات تجارية في إب وتختطف عدداً من مالكيها

أغلقت مليشيا الحوثي محلات تجارية في مدينة إب وسط اليمن، واخطفت عدداً من مالكيها لرفضهم مطالب حوثية.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي، أغلقت محلات تجارية، لرفضهم رفع أسعار إيجارات تلك المحلات التي جرى استئجارها من مكتب الأوقاف.

وتحاول مليشيا الحوثي رفع أسعار إيجارات وممتلكات تابعة لأوقاف محافظة إب، بنسب عالية جدا، بالتزامن مع تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية بفعل الإنقلاب والحرب التي تشهدها البلاد.

وبحسب المصادر فإن المليشيا أغلقت محلات تجارية تقع تحت ملعب ميدان "الكبسي" ومحلات أخرى قريبة منها ومحلات تقع ضمن مدينة إب، في الوقت الذي يرفض مالكو تلك المحلات مطالب المليشيا الحوثية.

وأكدت المصادر أن المليشيا الحوثية وبتوجيهات من القيادي الحوثي المدعو "بندر العسل" والذي عينته المليشيا مديرا لأوقاف إب، وجه بخطف وسجن عدد من مالكي المحلات التجارية الذين يقودون عملية الرفض والممانعة لمطالبة وفرض مبالغ كبيرة عليهم.

وأفادت المصادر أن مليشيا الحوثي رفعت سعر إيجارات المحلات والممتلكات التابعة للأوقاف إلى أسعار جنونية، وسط رفض واسع من المواطنين ومالكي المحلات المستأجرة.

وفي موضوع آخر، عثر مواطنون على شاب يدعى "سامح عبدالله محمد ثابت مجلي" بعد أن تعرض لحادث مروري مروع في منطقة جسر السياني جنوب محافظة إب، وتركه على الطريق دون إنقاذ، في مشهد غير إنساني، وقاموا بنقله إلى أحد مشافي مدينة القاعدة، ولا يزال بحالة صحية حرجة للغاية.

وفي موضوع متعلق بالفوضى الأمنية، شكت أسرة بيت الصامت من عدم القبض على قتلة أحد أفراد أسرتهم، حيث لم تحرك الجهات المعنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي أي ساكن.

وقالت مصادر من أسرة بيت الصامت، إن قتلة "أنور الصامت" يسرحون ويمرحون دون أن يجري القبض عليهم، مجددين مطالبتهم بسرعة القبض على الجناة وتحويلهم للجهات القضائية لينالوا جزاءهم الرادع.

وضمن أعمال الفوضى الأمنية بالمحافظة، تعرض منزل مواطن يدعى "فؤاد عبدالله محمد العرومي" بمديرية ريف إب، للسرقة ونهب ما فيه من ممتلكات ثمينة، وسط فوضى عارمة زادت معها جرائم السرقات والسطو على ممتلكات المواطنين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

admin@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى