إب.. مليشيا الحوثي تعتدي بعنف مفرط على مواطن بمركز مديرية الرضمة

إب.. مليشيا الحوثي تعتدي بعنف مفرط على مواطن بمركز مديرية الرضمة

اعتدى مسلحون من مليشيا الإنقلاب الحوثية، على مواطن في مديرية الرضمة شمال شرق إب، في ظل انتهاكات وجرائم حوثية تمارسها المليشيا بمختلف مديريات المحافظة الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي بقيادة المتحوث "علهان صالح الهزمي" والمكنى "أبو الفقار" اعتدت بعنف مفرط على المواطن "م أ ح" بسوق مديرية الرضمة.

وأضافت المصادر أن مواطنين تدخلوا وحاولوا إيقاف الإعتداء على المواطن الذي قاده قرابة عشرين مسلح بقيادة أبو الفقار وراجح الصيادي.

وبحسب المصادر فإن القيادي المتحوث أبو الفقار، اتجه بعد جريمة الإعتداء على المواطن بمركز مديرية الرضمة، إلى إحدى قرى مديرية الرضمة، للتحكيم في قضية خلاف بين مواطنين، وأخذ منهم آليات تحكيم.

وأفادت المصادر أنه وأثناء عودة القيادي الحوثي مع مرافقيه، حيث كان أحد الآليات المحكمة، لدى أحد مرافقيه، ومروا على مطب في طريقهم، وبالصدفة ضغط المرافق على زناد "الآلي" حيث كان آمان الآلية مفتوح ومعمر بالذخيرة، لتنطلق الرصاص على جسد القيادي المتحوث والذي أصيب بشكل بالغ، ونقل بعدها إلى أحد مستشفيات مدينة ذمار، حيث يرقد في العناية الفائقة.

وأكد الأهالي أن عدالة السماء أخذت بقهر المواطن، بصورة مستعجلة، حيث أثارت الجريمة الغضب والإستياء في وجوه كل من شاهدها. والذين طالبوا بمحاسبة بقية الجناة من مرافقي القيادي المتحوث.

وفي مدينة إب، اعتدت مليشيا الحوثي على أحد العمال في محل تجاري "محل التحف والهدايا" في شارع تعز بمدينة إب، بعد أن قدموا لفرض جبايات وإتاوات على مالك المحل الذي لم يكن متواجد أثناء قدوم عناصر المليشيا الإنقلابية.

ونشر ناشطون مقطع فيديو يوضح اعتداء المليشيا على أحد عمال محل التحف والهدايا، وسط مطالبات واسعة لمحاسبة العناصر الحوثية ووضع حد لجرائم وإنتهاكات المليشيا بحق المواطنين في مختلف مديريات المحافظة.

وقبل أيام قليلة اعتدى مسلحو القيادي الحوثي "حارث المليكي" على مواطن بمركز مديرية مذيخرة جنوب غرب محافظة إب.

وفي موضوع ثالث، هدمت مليشيا الحوثي في مكتب أشغال إب، منزل ورثة محمد احمد اليماني في منطقة سوق الظهار بمدينة إب، رغم صدور أوامر وأحكام قضائية لصالح ورثة اليماني، لتضرب المليشيا بأوامر وتوجيهات القضاء عرض الحائط. في الوقت الذي تحدثت مصادر أخرى عن هدم منازل أخرى في مديرية المشنة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

admin@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى