تقرير حقوقي: 150 انتهاكاً للحوثيين وقوات المخلوع بالضالع خلال شهري يناير وفبراير

تقرير حقوقي: 150 انتهاكاً للحوثيين وقوات المخلوع بالضالع خلال شهري يناير وفبراير

كشف تقرير حقوقي صادر عن مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان عن أكثر من ( 150 ) انتهاكاً مروعاً ارتكبتها مليشيات جماعة الحوثيين المسلحة وقوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح خلال شهري يناير وفبراير من العام 2017م في محافظة الضالع جنوب اليمن.

وتوزعت الانتهاكات وفقاً للتقرير بين القتل والجرح والإختطاف والقصف العشوائي على المواطنين المدنيين في القرى والطرقات والمدن، وإقتحام المنازل، وتدمير للمزارع، وتضرر للمنازل والممتلكات.

ورصد المركز بحسب الصحفي أحمد الضحياني - رئيس المركز - ( ١٧ ) حالة قتل بينها 3 نساء وطفلة ، و (31 ) حالة جرح بينهم ( 4 ) أطفال، و( 13 ) حالة اختطاف، بالإضافة إلى ( 80 ) حالة قصف عشوائي على المنازل والقرى بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، واقتحام ونهب منزلين أحداها في قرية العرفاف جنوب دمت والآخر في قرية رمه غرب مريس، وتضرر منزل بالقصف بالدبابات في منطقة العود بقعطبة.

ورصد مركز وعي للإعلام وحقوق الانسان قيام الحوثيين بتدمير وإتلاف ( 7 ) مزارع في قرية رمه وأكثر من ( ٢٠ ) أخرى في وادي سون والرحبة غرب مريس وذلك عبر منع الماء عنها وتركها لليباس واستهداف قناصة المليشيات للمزارعين. وقال الضحياني أن من بين تلك الانتهاكات المروعة التي ارتكبها الحوثيون وقوات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح استهداف أحد باصات النقل الجماعي في شهر يناير شمال مريس وراح ضحيتها 3 قتلى وأكثر من 15جريح وقيامها بقصف الأحياء السكنية في مدينة قعطبة بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة في شهر فبراير أدت إلى مقتل 2 مدنيين بينهم طفلة تبلغ من العمر 11عاماً وجرح 3 أطفال آخرين . 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى