المركز الأمريكي يدين جريمة المليشيات في مأرب ويدعو للضغط عليها لإيقاف تصعيدها العسكري

المركز الأمريكي يدين جريمة المليشيات في مأرب ويدعو للضغط عليها لإيقاف تصعيدها العسكري

أدان المركز الامريكي للعدالة ( ACJ ) بأشد العبارات، النمط الواضح من الهجمات الشرسة والمستمرة التي تستهدف المدنيين في مدينة مارب المكتظة بالسكان حيث كان آخرها الهجوم المزدوج الذي نفذته جماعة الحوثي بصاروخ بالستي وطائرة مفخخة في منطقة الروضة شمال المدينة وأصاب محطة وقود.

وقال المركزإ ن استهداف المدنيين بشكل متعمد "وكجزء من هجمات واسعة النطاق أو ممنهجة ضد السكان المدنيين يشكل جريمة ضد الانسانية" تخالف جميع الأعراف والقوانين والمعاهدات الدولية، وذلك ينطبق على ما يحدث من هجوم ممنهج ومستمر وعلى نطاق واسع ضد مدينة مارب التي تكتظ بمليوني نازح جميعهم فروا من ويلات  الحرب.

وأضاف" لقد تقاعس المجتمع الدولي بصورة مخجلة عن حماية المدنيين في اليمن من وحشية الحرب المستعرة منذ ست سنوات وإن استمرار تجاهل تلك الانتهاكات الواسعة ضد المدنيين  قد يجعل المجتمع الدولي شريك فيها.

وطالب المركز الأمريكي جماعة الحوثي التوقف فورا عن إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على مدينة مأرب والمناطق المأهولة بالسكان المدنيين  والكف عن تعريض ملايين النازحين للخطر

 داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإدانة هذه الجريمة والضغط على جماعة الحوثي لإيقاف تصعيدها العسكري على محافظة مأرب والعمل على إيقاف كارثة إنسانية قد تضاف إلى رصيد الكوارث التي يعيشها الشعب اليمني جراء الحرب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى