استشهاد وجرح 19 مدنياً بقصف صاروخي حوثي استهدف محطة وقود في مارب

استشهاد وجرح 19 مدنياً بقصف صاروخي حوثي استهدف محطة وقود  في مارب طفلة تفحمت جراء القصف

استشهد 14 مدنياً بينهم طفلة وأصيب  5 آخرين، اليوم،  جراء استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران لمحطة وقود في حي الروضة شمال مدينة مأرب بصاروخ بالستي وطائرة مفخخة. 

وقالت مصادر محلية وطبية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " إن مليشيا الحوثي استهدفت المحطة أثناء وجود عشرات السيارات في انتظار الحصول على البنزين، ما أدى إلى اندلاع حريق هائل أسفر عنه استشهاد 14 مدنياً بينهم الطفلة ليان طاهر محمد عايض فرج ذات الخمسة أعوام، وإصابة 5 آخرين بينهم طفل فضلا عن احتراق 7 سيارات وسيارتي إسعاف هرعت لإسعاف الضحايا إثر استهدافها بطائرة مفخخة أطلقتها المليشيا بعد دقائق من إطلاق الصاروخ".

من جانبه استنكر مدير مكتب حقوق الإنسان بمحافظة مأرب عبدربه جديع، الجرائم الإرهابية المتواصلة التي ترتكبها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق المدنيين والنازحين في محافظة مأرب بشكل متعمد وممنهج..مشدداً على ضرورة تدخل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان لحماية أكثر من 3 ملايين نازح ومقيم في محافظة مأرب من إرهاب المليشيات الانقلابية ووقف جرائمها المروعة بحقهم.

وأوضح جديع، أن المدنيين والنازحين بمدينة مأرب، يتعرضون لقصف متواصل بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة تستهدف الأحياء السكنية والمنشآت المدنية ومنازل المواطنين في المحافظة بشكل شبه يومي.. مشيرا إلى أن هذه الممارسات العدائية الحوثية بحق المدنيين والنازحين والممتلكات العامة والخاصة في محافظة مأرب هي جرائم حرب ولن تسقط بالتقادم.

وكان عدد من ناشطي حقوق الإنسان في محافظة مأرب قد نفذوا، اليوم، نزولاً ميدانياً إلى منزل الشيخ علي بن حسن بن غريب في منطقة آل شبوان بمديرية الوادي واطلعوا على حجم الأضرار التي لحقت بالمنزل بعد استهدافه من قبل المليشيات الحوثية بصاروخ بالستي للمرة الثانية على التوالي خلال أقل من أسبوع.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

admin@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى