وزارة الصحة توضح تفاصيل وشروط لقاح كورونا التي وضعتها السعودية للمغتربين

وزارة الصحة توضح تفاصيل وشروط لقاح كورونا التي وضعتها السعودية للمغتربين

أوضح وكيل وزارة الصحة العامة الدكتور عبد الرقيب الحيدري،  تفاصيل اشتراطات لقاح كورونا، التي وضعتها المملكة العربية السعودية، على الراغبين بالدخول إليها.

وقال الحيدري في منشور له على فيس بوك، " اشترطت المملكة للواصلين اليها ان يكون المقيم سبق له التلقيح في المملكة جرعة او جرعتين ويظهر في نظام توكلنا او سبق له الإصابة بفيروس كورونا  وظهر في النظام انه محصن، فيستطيع الدخول الى المملكة بسهولة مع نتيجة سلبية من فحص pcr كورونا.

وأضاف " من لم يسبق له أخذ اللقاح ويتواجد خارج المملكة فلن يسمح له الا بشهادة تثبت انه اخذ جرعتين من اللقاح، واللقاح المتوفر في اليمن هو لقاح جرعه اولى وكانت وزاره الصحة خصصته لفئتين الكوادر العاملة في القطاع الطبي والفئة الاخرى هم المسنين وذوي الامراض المزمنة.

وتابع" وجه وزير الصحة باستثناء المسافرين وتقديم اللقاح لهم، مشيرا إلى أن الفترة الزمنية بين الجرعة الاولى والثانية 8-12 اسبوع حسب البروتوكولات الطبية و لا يمكن إعطاء اي مسافر جرعتين من اللقاح بفتره زمنية قصيرة،  وتنتظر وزاره الصحة وصول دفعه جديدة من اللقاحات في الايام القادمة، وبإمكان المسافرين الذين تلقوا اللقاح ان يعودوا الى اهاليهم بدلا عن الانتظار في المحافظات او قرب المنافذ.

وكشف الحيدري أن الخارجية اليمنية تبذل جهدا مع الاشقاء للحصول على استثناء ونؤمل أن  يكون اعتماد جرعة واحدة  بدلا من جرعتين وسيتم الاعلان عن أي اجراءات جديده بمختلف الوسائل، منوها إلى أن السفر عبر الجو  لا يشترط حصول المسافر على اي جرعة بل ضرورة الحجر الصحي لمدة اسبوع.

ودعا المغتربين الموجودين في المملكة لإخذ اللقاحات في المملكة كونها متوفرة ومتاحة للجميع على مستوى المملكة.

وقال إن وزاره الصحة ستدشن يوم غدا البرنامج الالكتروني الذي سيمنح كل الملقحين سابقا او لاحقا شهاده الكترونيه عبر نظام QR ، مجانية، ولا تحتاج أي تصديق ومعتمدة عالميا وسيتم تشييك صحتها في المنافذ.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى