حجة.. مليشيا الحوثي تغير أسماء المدارس في الشاهل بأسماء طائفية إماميه.. (وثيقة)

حجة.. مليشيا الحوثي تغير أسماء المدارس في الشاهل بأسماء طائفية إماميه.. (وثيقة)

استمراراً لسياسة تجريف العملية التعليمية وتحويل مؤسساتها إلى منابر طائفية، أصدرت مليشيا الحوثي الإرهابية توجيهات بتحويل أسماء 12 مدرسة حكومية في مديرية الشاهل بمحافظة حجة.

وكشفت وثيقة صادرة عن مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة (خاضع للحوثيين)، عن مساعي المليشيا لتغيير أسماء 12 مدرسة حكومية بمسميات طائفية وانقلابية.

وأظهرت الوثيقة، حصل موقع "الصحوة نت" على نسخة منها، توجيه الجماعة باستبدال أسماء 12 مدرسة من أسماء صحابة وشخصيات وطنية وجمهورية، وتغييرها إلى أسماء شخصيات طائفية ورموز حوثية طائفية لها علاقة بإيران ونظامها الإرهابي

فمدرسة الفارق، أطلقت عليها الجماعة مسمى "مدرسة مالك الأشتر"، فيما جرى تحويل اسم مدرسة الزبيري إلى مدرسة الأمام الهادي الرسي الذي كان أول القيادات الطائفية اليت سفكت دماء اليمنيين في القدم.

كما أطلقت الجماعة على مدارس: النصر، الفتح، الخير، المنصورة، عمر المختار، النضال، أم حكيم، جبل الشيخ، 17 يوليو، الميثاق، مسميات جديدة ذات بعد طائفي أمامي على التوالي كـ: أبو تراب العابد (قيادي مقتول)، الإمام زيد بن علي، 21 سبتمبر، الشهيد القائد (حسين الحوثي)، القاضي أحمد الجرب، الرئيس الصماد، أمنة بنت وهب، بلال بن رباح، وزينب بنت علي، والإمام الحسين بن علي.

وتأتي هذه الحملة الحوثية على المدارس وفق سياسة ممنهجة لاستهداف العملية التعليمية في كافة المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثي الإرهابية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

admin@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى