تراجع جديد للعملة المحلية في عدن

تراجع جديد للعملة المحلية في عدن

أكدت مصادر مصرفية أن العملة المحلية شهدت خلال تعاملات اليوم السبت انهيارا جديدا أمام العملات الأجنبية في العاصمة المؤقتة عدن .

وقالت مصادر مصرفية لـ"الصحوة نت" إن الريال اليمني عاود اليوم السبت انهياره، حيث ارتفع سعر صرف الدولار الى 926 ريال يمني في حين ارتفع سعر الريال السعودي الى 243 ريال يمني.

ومع استمرار تدهور العملة ووصولها إلى درجات لم تكن متوقعة يتلاشى معها دخل الفرد ترتفع أسعار السلع الغذائية الأساسية بالتوازي مع الانهيار بمعادلة عكسية وهو ما دفع بالمواطنين للتعبير عن مخاوفهم من هذا الانهيار المتسارع وعواقبه الوخيمة.

وتتزايد هذه المخاوف لدى سكان العاصمة المؤقتة  عدن مع استمرار انهيار العملة المحلية وتفاقم الوضع المعيشي المتردي والخدمي للمواطن العدني في ضل استمرار سيطرة المجلس الانتقالي على المدينة.

وفي ضل هذا الانهيار المتسارع للعملة وارتفاع أسعار السلع الغذائية إضافة لانهيار الوضع الخدمي في المدينة الأمر الذي دفع بخروج مظاهرات شعبية دعا لها ناشطون للتنديد بالوضع المزري الذي وصلت اليه المدينة.

وتزامناً مع اندلاع الاحتجاجات الشعبية اختطف مسلحو الانتقالي عدداً من الناشطين الذين طالبوا بتنظيم مظاهرات للتنديد بتردي الخدمات.

وكان آخر الناشطين الذي غيبتهم سجون الانتقالي القيادي في الحراك الثوري مدرم ابو سراج والقيادي في المقاومة الشعبية بمديرية البريقة أبو اسامة السعيدي والذي تم اختطافه أثناء عودته إلى منزله عقب مشاركته في المظاهرة الاحتجاجية بمديرية المنصورة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى