إصلاح أمانة العاصمة ينعي العلامة الدكتور عبدالوهاب بن لطف الديلمي

إصلاح أمانة العاصمة ينعي العلامة الدكتور عبدالوهاب بن لطف الديلمي

نعى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة، عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، العلامة الدكتور / عبدالوهاب بن لطف الديلمي الذي وافته المنية يوم امس الأربعاء 14 شوال 1442ه‍ الموافق 26 مايو 2021م.

وقال بيان النعي إن " التجمع اليمني للإصلاح خاصة واليمن والعالم العربي والاسلامي عامه فقدوا علما بارزا ومفكرا متنورا ، فقد كان - رحمه الله - عالما وفقيها ورائدا من رواد الدعوة إلى الله ومن الذين حملوا على كاهلهم تفقيه المجتمعات وتنويرها بفكر وسطي سوي  يعزز من قيم الفضيلة والخير والتسامح ".

 وأضاف" لقد قضى الفقيد حياته معلما وموجها ومفتيا وخطيبا تخرج على يديه العديد من الفقهاء والعلماء حيث اشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في مجالات فقهيه متعددة ،  كما درس الكثير من امهات الكتب في حلقات العلم المسجدية، وقد استفاد من ذلك المئات من الدعاة والفقهاء بالإضافة الى مشاركته في العديد من المؤتمرات العلمية والفقهية على مستوى العالم الإسلامي قدم خلالها بحوثا تعتبرها بعض الجامعات مراجع علميه معتبره لطلاب الدراسات العليا .

وأشار إلى أن الفقيد تقلد العديد من المراكز القيادية فقد انتخب في 1988 عضوا في مجلس الشورى ثم عين وزيرا للعدل خلال الفترة 1993ــ 1997م وكان مثالا وقدوه في ادارة الوزارة  والارتقاء بأداء المحاكم والنيابات بالإضافة الى عمله وتدريسه في العديد من الجامعات اليمنية .

وقد حظي الدكتور العلامة - رحمه الله - بمكانة اجتماعية كبيرة لما كان يقوم به من جهد ودور كبيرين في نشر العلم والدعوة ومحاربة التطرف والتعصب بكل انواعه  وتعزيز أواصر المحبة والأخوة بين أفراد المجتمع .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

admin@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى