دبلوماسي كويتي: حريصون على حل الأزمة في اليمن وتخفيف معاناة المواطنين

دبلوماسي كويتي: حريصون على حل الأزمة في اليمن وتخفيف معاناة المواطنين

قال مساعد وزير الخارجية الكويتي "ناصر الصبيح"، اليوم الاثنين إن بلاده حريصة على التوصل إلى حل ينهي الازمة اليمنية بأسرع وقت وبأقل خسائر ممكنه.

جاء ذلك في تصريح للصحافيين أدلى به السفير الكويتي عقب افتتاح ورشة عمل تحت عنوان (خطة وطنية لتنفيذ التوصيات الصادرة عن الآليات الدولية لحقوق الانسان) والتي ينظمها فريق تعزيز دور وجهود دولة الكويت في مجال حقوق الإنسان مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.

وردا على سؤال حول زيارة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الكويت أمس قال الصبيح إن هذه الزيارة تأتي ضمن مساعي المبعوث الأممي لتقريب وجهات النظر بين الاطراف في اليمن.

وجدد الصبيح حرص دولة الكويت على تخفيف المعاناة الانسانية في اليمن أخذا بعين الاعتبار النداء الأخير من الأمين العام للامم المتحدة بضرورة اغاثة اليمن ودول اخرى تفاديا لحصول مجاعة.

وكان صباح الخالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي قد التقى أمس الأحد المبعوث ولد الشيخ أحمد بمناسبة زيارته للبلاد حيث جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات في اليمن والجهود الدولية الهادفة لايجاد حل سياسي شامل.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى