مليشيا الحوثي تعترف بتدمير قطاع مياه حجة وتقول الخسائر بلغت أكثر من 3 مليون دولار

مليشيا الحوثي تعترف بتدمير قطاع مياه حجة وتقول الخسائر بلغت أكثر من 3 مليون دولار مديرية حيران

اعترفت ميليشيات الحوثي الارهابية بتسببها في تدمير قطاع المياه والصرف الصحي بمحافظة حجة منذ انقلابها والتي بلغت حجم الخسائر فيه " ثلاثة ملايين و 300 ألف دولار" .

وبين تقرير للميليشيات نشره موقع سبأ التابع لها - تابعه محرر الصحوة نت- القطاعات والمنشآت التي تسببت في تدميرها من خلال تفجيرها أو تعريضها للقصف نتيجة تحويلها لثكنات مسلحة خاصة المنشآت والمباني الواقعة في مديرية عبس التي تتخذ منها الميليشيات ساحة حرب دون مراعاة للتجمع السكاني فيها أو مصالح المدنيين فيها .

وتطرق التقرير إلى ما تعرض له قطاع  ومشروع المياه بمديرية حرض من تدمير كلي بتكلفة مليون و 200 ألف دولار ، والتي كانت تستخدم من قبل الميليشيات مواقع ومخازن سلاح لعناصرها كما هو حال باقي المؤسسات العامة والخاصة والمنازل وغيرها الأمر الذي عرض المدينة إلى ركام .

وكشف التقرير الصادر عن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة عن ارتفاع مديونيتها في مركز المحافظة نتيجة انقطاع المرتبات، إلى جانب التبعات المالية التي تحملتها المؤسسة لمواجهة نفقاتها.

وتعترف ميليشيات الحوثي الإرهابية في هذا التقرير المحدد فترته بسنوات ما تسميها ب"العدوان" أي منذ انقلابها على الشرعية والدولة.

وتشهد محافظة حجة تزايدا في حجم الفقر والبطالة وانتشار الأمراض والأوبئة وسط غياب تام لمؤسسات الدولة التي أفرغتها الميليشيات من محتواها ، وتسخير كافة مقدرات المحافظة العامة والخاصة لصالح حربها العبثية .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

admin@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى