شاهد صور الحجر الأسود باستخدام تقنية عالية الوضوح

شاهد صور الحجر الأسود باستخدام تقنية عالية الوضوح

استغرق تصوير الحجر الأسود بهذه التقنية 7 ساعات وأنتجت 1050 صورة بتقنية فوكس ستاك بانوراما

  • وثقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الحجر الأسود بتقنية (Focus Stack Panorama)، وهذه التقنية يتم فيها تجميع الصور بوضوح مختلف، حتى تنتج صورة واحدة بأكبر دقة.

واستغرق تصوير الحجر الأسود بهذه التقنية 7 ساعات وأنتجت 1050 صورة، بتقنية فوكس ستاك بانوراما، وكانت دقة الصورة 49 ألف ميغا بكسل، واستغرقت مدة المعالجة لهذه الصور أكثر من 50 ساعة عمل.

ويوجد الحجر الأسود في الركن الجنوبي الشرقي للكعبة من الخارج، وهو مبدأ الطواف ومنتهاه، ويرتفع عن الأرض مترًا ونصف المتر، وهو أسود اللون مائل إلى الحمرة ذو تجويف أشبه بطاس الشرب.

شاهد.. "قوس قزح " يرسم لوحة جمالية في سماء مكة المكرمةالسعوديةشاهد.. "قوس قزح " يرسم لوحة جمالية في سماء مكة المكرمة

ويحاط الحجر الأسود بإطار من الفضة الخالصة صونًا له، ويظهر مكان الحجر بيضاويًّا، والحجر الأسود من أحجار الجنّة وياقوتها، كان لونه قبل أن ينزل إلى الأرض أبيض مُتلألِئاً، فطمس الله نورَه، وقد ثبت ذلك من حديث النبي - صلّى الله عليه وسلّم - الذي يرويه عبد الله بن عمرو بن العاص - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم: "إنّ الحِجرَ والمقامَ ياقوتتانِ من ياقوتِ الجنةِ، طمس اللهُ نورَهما، ولولا ذلك لأضاءَا ما بينَ المشرقِ والمغربِ".

ويتكون الحجر الأسود من ثماني قطع من الجزء المتبقي منه، في ظاهره مجموعاً بعضها إلى بعض بأشكال متفاوتة، ويتم تطييب الحجر الأسود بدهن العود الفاخر خمس مرات يومياً.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى