انتصارات الجيش الأخيرة في جبهات مارب.. ( أبرز المواقع المحررة)

انتصارات الجيش الأخيرة في جبهات مارب.. ( أبرز المواقع المحررة)

حقق الجيش الوطني خلال اليومين الماضيين تقدمات في جبهات القتال بمحافظة مارب، بعد مواجهات عنيفة خاضها مع مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة ايرانيا التي تشن هجوما على المحافظة منذ مطلع فبراير الماضي.

ما حققه الجيش خلال الثلاث الأيام الماضية، بحسب مراقبين، ينبأ عن تحول  في المعركة لصالح الجيش بعد أسابيع من المواجهات العنيفة شهدتها المحافظة بمختلف جبهاتها غرب وشمال غرب وجنوب المحافظة كان الوضع صعبا وخطيرا سطر الجيش مواقف بطولية نادرة في التصدي لهجمات المليشيات.

استنزف الجيش بطريقة محكمة الأمواج البشرية لمسلحي المليشيات منذ بداية تصعيد المليشيات، سواء بالكمائن والالتفاف على مواقعهم، أيضا كان لسلاح الجو دورا بارزا في صد هجمات المليشيات وسحق تعزيزاتها، تضاعف خسائرها منذ منتصف الشهر الجاري، وفقدت الكثير من قياداتها الميدانية أيضا.

"الصحوة نت" يرصد ما حققه الجيش من انتصارات خلال الثلاثة الأيام الماضية في جبهتي الكسارة والمشجح  وصرواح.

الأربعاء الماضي 29 ابريل، بحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة فقد شهدت جبهة صرواح معارك عنيفة بين أبطال الجيش ومليشيا الحوثي، وبإسناد من طيران التحالف بقياد السعودية تم تدمير القوى البشرية الحوثية وإنهاكها.

في ذات اليوم شن الجيش الوطني في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة ، هجوما على مواقع مليشيات الحوثي وتم تحرير موقع الشجرة و موقع الخزان و موقع المكرفون و مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيات الحوثي .

وتزامن الهجوم مع هجوم آخر شنه أبطال الجيش الوطني في جبهة الطياب في البيضاء، بحسب عمليات لواء ١٨٨ العقيد محمد سالم الطيابي فإن الهجوم نتج عنه تحرير منطقة طياب بالكامل و احراق عربة pmp و طقم تابع للمليشيات و غنيمة مدفع هاون عيار ٨١مم.

وتبعد منطقة طياب عن الخط العام الرابط
الرابط بين العاصمة صنعاء ومحافظة البيضاء من كيلو متر إلى كليو ونصف، وتكون تعزيزات الحوثي القادمة من صنعاء إلى البيضاء تحت مرمى الجيش الوطني والمقاومة.

 

يوم الخميس الماضي 30 ابريل، شهدت  جبهات الكسارة والمشجح وصرواح وماس، قصف مدفعي للجيش الوطني وغارات لطيران التحالف، أسفر القصف عن مقتل أكثر من 17 عنصر للمليشيات وتدمير ليات عسكرية.

 

هجمات الجيش يوم أمس السبت كانت هي الأبرز حيث حرر الجيش بعض المواقع في جبهتي الكسارة والمشجح، الجبهتان اللتان تشهدا مواجهات عنيفة كانت المليشيات في موقع المهاجم .

وحرر الجيش بحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عدد من المواقع في جبهة الكسارة، المواقع المطلة على خطوط امداد تابعة للمليشيات الحوثية، وتمكن من قطع خط الإمداد للمليشيات بين جبهتي الكسارة والمشجح.

 

كما استهدفت مدفعية الجيش الوطني مجاميع حوثية بجبهة صرواح، اوقعتهم قتلى وجرحى، كما أسقط الجيش طائرة مسيرة استطلاعية تابعة للمليشيات.

في جبهة المشجح  استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة  آليات للمليشيات الحوثية، ودمرتها بالكامل والتي كانت تحمل على متنها تعزيزات وذخائر.

 

بحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن  مدفعية الجيش تمكنت من تدمير ثلاثة أطقم كانت تحمل أسلحة وذخائر، كما دمر طيران تحالف دعم الشرعية 5 أطقم ومصرع كل من كانوا على متنها، واستهدف تعزيزات للمليشيات في مواقع متفرقة غرب المحافظة.


في سياق متصل عقد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي اجتماعا مع قيادة الجيش ومحافظي المحافظات المحررة، لمناقشة آليات التعبئة والاسناد لمواجهة المشروع الايراني.

وبحسب وكالة الأنباء "سبأ" فإن الاجتماع استعرض الوضع العسكري وبارك الانتصارات التي يحققها الجيش والمقاومة، كما تم وضع آليات التعبئة والاسناد لرفد الجبهات والالتحاق بالمعسكرات لمساندة الجيش وتحرير كافة المحافظات، وضرورة تسخير كل الجهود والإمكانات لصالح المعركة وتوفير كامل احتياجاتها.

ودعا المجتمعون كل أحرار الوطن وقواه الحية إلى الانضمام لصفوف الجيش والالتحاق بالمعسكرات لمساندة المقاتلين في جبهات العزة والكرامة والمشاركة في شرف النضال الوطني ونبذ الخلافات والمناكفات والالتفاف حول المعركة الوطنية.

 

من جانبه قال وزير الدفاع الفريق المقدشي: "نقف اليوم على أرضية صلبة بفضل تضحيات الاوفياء ودعم القيادة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، والتفاف ومساندة اشقاءنا العرب، ونحن قادرون على تحرير الأرض واستعادة الكرامة وانتزاع الحق اليمني الأصيل من عيون العملاء البغاة".

من جهته قال رئيس هيئة الاركان الفريق بن عزيز "المرحلة التي يمر بها الوطن تستدعي من الجميع تضافر الجهود ومواصلة النضالات والالتفاف حول المعركة الفاصلة ضد الكهنوت والارهاب لتحرير اليمن من المشروع الايراني ومليشياته الإرهابية".


في الاجتماع الذي حضره محافظة مارب اللواء سلطان العرادة  قال إن دعوت السلطة المحلية بمارب للتعبئة والاسناد جاءت بناء على الانتصارات التي تحققت في مأرب، والدعوة جاءت في نطاق صلاحيات السلطة المحلية وجميع الاحرار في مأرب مؤكدا استمرار اقليم سبأ في بذل التضحيات دفاعا عن الكرامة والجمهورية تحت قيادة الجيش".

وثمن اجتماع قيادة وزارة الدفاع والمحافظين  جهود ومواقف الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في معركة الدفاع العربي المشترك التي تجسدت فيها معاني التكافل وروابط الاخاء.

 

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى