رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء يعزون في استشهاد المناضل العميد يحيى الشوبجي

رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء يعزون في استشهاد المناضل العميد يحيى الشوبجي

بعث الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية عزاء ومواساة في استشهاد المناضل البطل العميد يحيى الشوبجي، وهو يؤدي واجبه الوطني في معركة الحرية والكرامة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا.

وأشاد الرئيس في البرقية، بمناقب الشهيد والأدوار البطولية التي جسدها في مقارعة مليشيا الحوثيين الإرهابية وما عرف عنه من كفاءة وشجاعة وحنكة قيادية.

ونوه فخامة رئيس الجمهورية، بتضحيات الشهيد وعائلته التي قدمت ثلاثة من ابنائها شهداء في معركة اليمنيين مع مليشيا الانقلاب والإرهاب الحوثي المدعوم من إيران.

وعبر الرئيس في برقيته، عن تعازيه الحارة ومواساته الصادقة لكافة أسرة وأقارب وزملاء الشهيد.. مبتهلا إلى الله عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما بعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، برقية عزاء ومواساة إلى محمد يحيى وإخوانه، عزاهم فيها باستشهاد والدهم المناضل البطل العميد يحيى محمد الشوبجي، وهو يؤدي واجبه في جبهات العزة والكرامة بمحافظة الضالع.

وأشاد نائب الرئيس في البرقية، بمناقب الشهيد البطل وشجاعته في معركة الجمهورية والحرية والكرامة في مواجهة مليشيات الحوثيين الإرهابية واستعادة الدولة ومؤسساتها، مشيراً إلى التضحيات التي قدمها المناضل يحيى الشوبجي بتقديم ثلاثة من أبنائه في سبيل هزيمة ودحر مليشيا الإرهاب الحوثية والتحاقه بهم في نموذج بطولي ونضالي فريد.

وأكد نائب الرئيس بأن هذه التضحيات الغالية لأسرة الشوبحي ولليمنيين جميعاً لن ينساها التاريخ ولن ينساها اليمنيون وستؤسس ليمن الأمن والاستقرار يمن العدالة والمواطنة المتساوية.

 

وعبر نائب الرئيس، عن خالص العزاء والمواساة لأسرة وأقارب الشهيد ومحبيه وكافة زملائه من منسوبي المحور والمقاومة في جبهات الضالع، سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ببالغ الحزن والمواساة استشهاد المناضل والقائد الوطني الجسور العميد يحيى محمد الشوبجي "أبو الشهداء"، الذي التحق بركب أبنائه الشهداء الثلاثة وهو يقارع ميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الفاخر شمالي الضالع.

ونوه رئيس الوزراء في بيان، بما جسده الشهيد وأبو الشهداء ورفاقهم الابطال من معاني التضحية والفداء وتقدمهم طلائع الميادين وساحات الوغى وهم يدافعون عن الارض والعرض ملقنين المليشيات الانقلابية دروسا لن تنساها.. لافتا الى ان هؤلاء الابطال الميامين قدموا للإنسانية نموذجا فريدا في التضحية، سيخلدها التاريخ بأحرف من نور وستكون مدعاة للفخر والاعتزاز للاجيال المتعاقبة.

وأضاف "استذكر عندما هاتفت الاب المناضل الشهيد يحيى الشوبجي في أكتوبر 2019 للتعزية باستشهاد نجله الثالث في معارك الحرية والكرامة ضد مليشيا الحوثي، فكان بمعنوياته واصراره ملهما للجميع على خوض معركة النصر، وهاهو يلتحق بهم اليوم شهيدا مجيدا خالدا في ذاكرتنا وذاكرة كل الأجيال".

وعبر رئيس الوزراء عن خالص تعازيه ومواساته إلى كافة أقارب وذوي أبو الشهداء يحيى الشوبجي وكل رفاقه وكافة أبناء الشعب، الذي لن ينسى تضحيات هؤلاء الابطال الشجعان، سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وجميع محبيه الصبر والسلوان.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى