صنعاء.. مليشيا الحوثي تقتحم مسجداً في سنحان وتمنع إقامة صلاة التراويح

صنعاء.. مليشيا الحوثي تقتحم مسجداً في سنحان وتمنع إقامة صلاة التراويح حوثيون يمضغون القات في أحد المساجد

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، على اقتحام مسجد النور في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، ومنعت المواطنين من أداء صلاة التراويح قبل أن يحتل عناصر المليشيا المسجد ويحولونه إلى مكان للمقيل.

وقالت مصادر محلية، إن عناصر تابعة لمشرف الحوثيين،  اقتحمت أمس الثلاثاء،  مسجد "النور" في قرية "عمد سنحان" أثناء أداء المواطنين لصلاة التراويح، وآذت المصلين، ثم قامت باحتلال المسجد وتحويله إلى مقر لها، وممارسة "التخزين" بداخله وفتح برنامجهم اليومي وخطابات زعيم المتمردين عبر مكبرات الصوت.

وأضافت المصادر لـ"الصحوة نت"، أن العناصر الحوثية عندما أقدمت على اقتحمت المسجد،  كانوا يرددون الصرخة ويضربون على الأبواب بقوة، مرددين الشتائم والسباب للمصلين.

وأثارت الحادث استياءً واسعا بين سكان المنطقة الذين ساهم  "الاعتداء الصارخ الذي قامت به المليشيات الحوثية، وعدم تقديرها لحرمة بيوت الله وتعاملها السيئ مع المصلين".

ومنذ بداية شهر رمضان اقتحمت مليشيات الحوثي عشرات المساجد في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها، وأغلقت بعضها أمام المصلين، في حين حولت مساجد أخرى إلى مقايل للسمر، وركبت شاشات تبث محاضرات وخطب طائفية لزعيم الجماعة المتمردة، ونقلتها عبر مكبرات الصوت المخصصة للأذان والصلاة.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى