المحويت: المليشيا ترتكب أكثر من 450 انتهاكاً ضد المدنيين خلال شهر

المحويت: المليشيا ترتكب أكثر من 450 انتهاكاً ضد المدنيين خلال شهر


كشف تقرير حقوقي صادر عن منظمة حقوق الإنسان بمحافظة المحويت أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح ارتكبت"  469 " انتهاكاً خلال شهر فبراير الماضي .

 

وبحسب التقرير الصادر عن فريق منظمة حقوق الإنسان بالمحافظة فإن الإنتهاكات للحقوق الشخصية تنوعت بين ، اعتقال تعسفي، تعذيب، ومطاردة إعلاميين وناشطين ، وتشريد مواطنين وتجنيد أطفال .

 

 كما أشار التقرير إلى إنشاء المليشيا ثلاثة معسكرات تدريب والقيام بمناوراتين ، وتخزين أسلحة في مربعات سكنية  ، واستحداثنقاط تفتيش ، كما تم نهب المواطنين وفرض مبالغ مالية على العزل والقرى حيث وصلت في بعض المديريات الى خمسمائة الف ريال على كل عزلة  تحت مسمى المجهود الحربي.

 

وأضاف التقرير أن ستة أشهر على التوالي وموظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري بلا مرتبات، نتج عن ذلك تدهور مريع للوضع المعيشى لدى 95% من سكان المحافظة.

 

وأشار التقرير إلى استمرار حملات تجنيد الاطفال ، وحملات التحريض على الكراهية والتمييز العنصري ، وحملات جباية أموال طائلة باستخدام قوة السلاح ، وسط ارتفاع متواصل في أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي، واستمرار الإجراءات القمعية بحق نشطاء الإعلام والمدافعين عن حقوق الإنسان.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى