الصحة: لقاح كورونا سيوزع على المحافظات فور استكمال الترتيبات اللازمة

الصحة: لقاح كورونا سيوزع على المحافظات فور استكمال الترتيبات اللازمة

قال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي الوليدي، "إن لقاح فيروس كورونا سيوزع على المحافظات حال استيفاء الترتيبات والادبيات مع الشركاء الدوليين ممثلة بمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وبعد إكمال خطة التدريب للكادر المشارك في الحملة".

وأوضح في مؤتمر صحفي بالعاصمة المؤقتة عدن، جملة التدابير المتخذة لتنفيذ الحملة .. مشيرا إلى أن اليمن تسلمت ٣٦٠ الف جرعة كدفعة أولى ستليها خلال مايو المقبل استلام مليون و٦٠٠ الف جرعه لتصل حتى نهاية العام اكثر من ١٢ مليون جرعة لقاح من حلف كوفاكس الذي يضم في عضويته ١٩٠ دوله من بينها اليمن.

وجدد الدكتور الوليدي التأكيد على مأمونية اللقاح المجاز من منظمة الصحة العالمية والذي سيستهدف في المرحلة الأولى الكادر الصحي وكبار السن ما بعد الستين عام .. مضيفاً أن الحملة ستجري في ١٣٣ مديرية في ١٣ محافظة بالإضافة الى تزويد الوزارة المرافق الصحية تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية بعشرة الالاف جرعة عبر منظمة الصحة العالمية التي ستشرف على الحملة هناك.

وثمن الوليدي دور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي سيغطي ٥٠٪من احتياجات اليمن من اللقاح بالإضافة لدعمه القطاع الصحي خلال الفترات السابقة وبما يمكن القطاع الصحي من البقاء صامداً وكذا دور الشركاء الداعمين .. داعياً وسائل الإعلام والصحفيين إلى دعم ومؤازرة الحملة بهدف انجاحها.

 

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى