آخر ما دونه الشيخ الراحل المناضل علي بن صالح شطيف (رحيل الكبار)

آخر ما دونه الشيخ الراحل المناضل علي بن صالح شطيف (رحيل الكبار)

حينما كان الشيخ الراحل والمناضل الكبير علي بن صالح شطيف يخوض غمار المعركة الوطنية في مواجهة مخلفات الإمامة من أجل استعادة الدولة، كان يحمل هم وطن كبير فقد كوكبة من رموز الكفاح وقادة النضال، لا سيما منهم الذين كانوا في طليعة ثوار فجر 26 سبتمبر وصناع الجمهورية.

وبينما كان هؤلاء يرحلون كان فقيدنا المناضل علي صالح بن شطيف ينعيهم وهو يشعر بحجم الخسارة، وفي المقابل يشحذ الهمم للسير على دربهم حتى تحقيق النصر.

وفيما يلي آخر مقال دونه الفقيد الراحل وهو ينعى خمسة من مناضلي اليمن ورموزها الوطنية، قبل أن يلحق بهم، رحمهم الله جيمعاً.

نص المقال:

بقلم المناضل الراحل الشيخ/ علي بن صالح شطيف *

 

اقتضت سنة الله في الكون أن تموت أجيال وتأتي أجيال جديدة، لكن رحيل الكبار شيء آخر.

 

رحل عنا اليوم الوالد الشيخ غالب بن ناصر الأجدع، أكرم رجال اليمن، الشخصية الوطنية والقبلية التي يتعذر الحديث عنها وعن أدوارها النضالية وصفاتها وخصالها العربية الأصيلة، في ظرف تمر به اليمن من أحلك الظروف وأصعب المراحل التاريخية، وكم أن بلادنا بحاجة إلى مثل هذه الشخصيات.

 

وقبل أيام ايضاً رحل عنا المناضل الجمهوري الكبير الشيخ سنان بن عبدالله أبو لحوم، الذي يعتبر من عمدان الجمهورية الأولى وثورة 26 سبتمبر 1962، وقبله بأيام أيضا رحل المناضل الشيخ حمود بن حمود عاطف من قبيلة حاشد الأبية.

 

وقبلهم أيضا رحل الشيخ ربيش بن علي وهبان العليي، صقر قبائل الحيمة الذي أمضى حياته في الدفاع عن الثورة والجمهورية والمبادئ والقيم.

 

وقبلهم أيضا رحل الأسطورة والشخص المتواضع الذي أودع الله حبه في قلوب الملايين ممن يعرفونه ومن لا يعرفونه، إنه الشيخ محسن بن علي بن معيلي، الذي كان نجمه يتلألأ في سماء المكراب ليضيء وادي سبأ بنوره.

 

وهكذا تظل اليمن وقافلتها تسير مهما كبرت المصاعب وازدادت المتاعب بفقدان الكبار، فاليمن ولادّة تنجب كل يوم أبطال وقادة وزعماء (لكن الكبار كبار) وأنا لم اتطرق لاسماء غير هذه الخمسة (الأقيال) لكثرة الكبار، ولكن تعمدت ذكرهم من منطقة جغرافية معينة ولها دلالات ومعاني أخرى.

 

يا الله ألطف باليمن وأهلها..

 

يا الله ألطف باليمن وأهلها..

 

اللهم لا تشمت بنا الأعداء..

 

ولا يمن علينا الأصدقاء..

 

فأهل اليمن يستحقون الأفضل

 

 

* رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الجوف

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى