حكم بسجن إعلامي مصري معارض هو السادس من نوعه في 4 أشهر

حكم بسجن إعلامي مصري معارض هو السادس من نوعه في 4 أشهر

قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بسجن أسامة الجاويش، الإعلامي المصري المقيم بالخارج، 5 سنوات، إثر إدانته غيابيا، بـ"نشر أخبار كاذبة" بحق بلاده.

وقال مصدر قضائي، للأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له الحديث لوسائل لإعلام، إن "محكمة جنح القاهرة الجديدة (شرقي العاصمة) قضت غيابيًا بسجن أسامة جاويش 5 سنوات مع الشغل بتهمة إذاعة أخبار كاذبة تضر بمصلحة الوطن".

وأوضح المصدر أن "الحكم أولى، وفي حالة رجوع جاويش لمصر يتم عمل معارضة استئنافية على الحكم لإيقافه، وإعادة المحاكمة".

في السياق ذاته، هاجم جاويش، الذي يقدم برنامجا في قناة "الحوار" التي تبث من خارج مصر، الحكم الصادر اليوم، وقال: "إهانة النظم الديكتاتورية هو واجب وطني أعمل من أجله".

وأضاف في تدوينة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أما إهانة مصر فلم ولن نهنها أبدا وإنما أهانها هذا النظام (..) كما لم تهن من قبل".

وجاويش سادس إعلامي معارض مقيم بالخارج يصدر بحقه حكماً بالسجن بتهم مشابهة، حيث صدر بحق 5 إعلاميين مصريين بارزين آخرين مقيمين بالخارج، أحكاماً بالسجن لمدة 3 سنوات لكل منهم بتهم مشابهة من بينها "نشر أخبار كاذبة" و"تضليل الرأي العام" وذلك خلال الشهور الأربعة الأخيرة، وفق رصد لمراسل الأناضول.

وهؤلاء الإعلاميون هم معتز مطر المذيع بقناة "الشرق" ونور الدين عبدالحافظ وهشام عبد الله بقناة "وطن" وحمزة زوبع ومحمد ناصر بقناة "مكملين"، وكلها قنوات تبث من الخارج.
ومنذ الإطاحة بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا، في 3 يوليو/ تموز 2013، تعتبر قنوات مصرية تبث من الخارج تلك الخطوة "انقلابا عسكريا"، في مقابل قنوات مصرية بالداخل تتبنى أن ما حدث ثورة شعبية وتؤيد النظام الحالي.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى