محافظ مأرب يدشن أول برنامج لمناقشة رسائل الماجستير في جامعة إقليم سبأ

محافظ مأرب يدشن أول برنامج لمناقشة رسائل الماجستير في جامعة إقليم سبأ

دشن محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة ومعه رئيس جامعة إقليم سبأ، الدكتور محمد محمود القدسي، اليوم الإثنين، أول برنامج مناقشة علنية لرسائل الماجستير في مختلف التخصصات بالجامعة.

ويتضمن البرنامج مناقشة 30 رسالة ماجستير محكمة في مختلف التخصصات، لطلبة الماجستير في جامعة إقليم سبأ في محافظة مأرب.

وخلال التدشين أشاد المحافظ بما حققته جامعة إقليم سبأ من إنجازات كبيرة وما خطته من خطوات علمية كبيرة في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعة خلال الأربع السنوات الماضية في مثل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها اليمن.

وهنأ المحافظ رئاسة الجامعة والباحثين بهذا الإنجاز العلمي والنوعي الكبير مجددا تأكيد دعمه للجامعة وأنشطتها وبرامجها العلمية الهادفة إلى تطوير الأداء العالي والارتقاء بمخرجاته إلى الأفضل بما يلبي احتياجات الوطن ويسهم في نهضته وازدهاره في كافة المجالات.

من جانبه أوضح رئيس الجامعة أن برنامج الماجستير بدأ قبل ثلاث سنوات واستقبل 259 باحثا وباحثة في خمسة برامج علمية في الجامعة واليوم تحتفي بمناقشة رسائل الماجستير لـ 30 باحثا وباحثة ممن استكملوا إعداد رسائلهم في عدة تخصصات.

وأكد أن الجامعة عازمة توسيع البرامج العلمية وفتح برنامج الدكتوراه وإنشاء مراكز بحثية أخرى وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية خلال الخمس السنوات القادمة.

ومنذ انشائها في 2016م حققت جامعة إقليم سبأ، كثير من الانجازات في اطار البناء المؤسسي للجامعة سواء في الجانب الانشائي للقاعات والمكاتب الادارية، او تنظيم العمل الاداري، او المجال الاكاديمي، وغيره، بحسب رئيس الجامعة.




القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى