وحدة النازحين بمارب تحذر من تبعات التحريض الحوثي وتدعو لحماية النازحين من الارهاب الحوثي

وحدة النازحين بمارب تحذر من تبعات التحريض الحوثي وتدعو لحماية النازحين من الارهاب الحوثي

أطلقت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، تحذيراً من تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية واستهدافها المباشر  والمتعمد لمخيمات النازحين في مأرب، بعد تبرير قياداتها لهجماتها السابقة وإطلاق تهديدات ترقى إلى مستوى التهديدات الإرهابية.

وفي بيان لها، قالت الوحدة التنفيذية إنها تتابع حملة التحريض الممنهجة على مخيمات النازحين في المحافظة، وتشعر بقلق كبير على حياة سكان المخيّمات خاصة بعد تبنّي قيادات حوثية هذه الحملة التي تُسقط اهم الحقوق المكفولة لسكان المخيمات.

وذكرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، أن تصريحات ناطق المليشيا الحوثية الارهابية تأتي بعد سلسلة من الاستهداف بالصواريخ والمدفعية قامت بها المليشيا الحوثية خلال الأيام والأسابيع الماضية ضد مخيمات النازحين.

وأضافت "وهو ما يجعلنا في الوحدة التنفيذية ننظر لهذه التصريحات على أنها تغطية مباشرة على جرائم الاستهداف ضد النازحين، وتعكس قرار الجماعة ورغبتها التي عبر عنها المدعو محمد عبد السلام بما يعني انها سوف تستمر ولن تتوقف".

وتابعت "أننا وكجهة معنية بالنازحين، فنحن نتحمل مسؤولية "اطلاق تحذير جدّي يطالب بوضع حد لهذا التوجه الخطير الذي يرقى لمستوى التهديدات الارهابية".

ونوه وحدة النازحين، الى مشاركة المنظمات الأممية والدولية في الاشراف على هذه المخيمات، وتشهد واقعاً استهداف المليشيات الإرهابية الحوثية المتكررة وما يسفر عنها من ضحايا.

وطالبت وحدة النازحين جميع المعنيين والمهتمّين الى إدانة واضحة لهذه التصريحات الإرهابية والضغط على المليشيا لإيقافها عند حدها، ومنع هذه الجرائم الممنهجة والمتعمدة بغطاء سياسي ودعائي غير مسبوق في تاريخ الجرائم الانسانية، وذلك حسب ما جاء في البيان.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى