تحذير حكومي من كارثة إنسانية جراء استمرار القصف الحوثي على مخيمات النزوح بمارب

تحذير حكومي من كارثة إنسانية جراء استمرار القصف الحوثي على مخيمات النزوح بمارب

حذر معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة من كارثة انسانية كبيرة جراء موجات النزوح الجديدة لمئات الأسر في مخيمات (الميل، الخير، تواصل) بمحافظة مأرب بعد تكرار الاستهداف المتعمد من قبل مليشيا الحوثي بالصواريخ وقذائف المدفعية.

وأوضح ان استهداف مليشيا الحوثي الارهابية لمخيمات النزوح أدت إلى إصابة العشرات من النساء والاطفال بجروح متفاوتة، وتدمير مساكن وممتلكات النازحين..مجددا التذكير بأن مأرب تضم أكبر تكتل للنازحين من العنف الذي خلفه انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من ايران حيث يبلغ عدد المخيمات 139 مخيما تتوزع على مختلف مديريات المحافظة.

وأشار الارياني إلى أن المحافظة استقبلت (2،231،000) نازح، يشكلون 60٪ من اجمالي النازحين في مختلف المحافظات، والذي يعادل 7.5٪ من إجمالي سكان اليمن، وان الأرقام مرشحة للارتفاع في ظل استمرار موجات النزوح جراء تصعيد مليشيا الحوثي في مختلف جبهات مأرب.

ودعا الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الانسان وحماية اللاجئين للقيام بمسئولياتها القانونية والانسانية والاخلاقية، ووقف الهجمات التي تتعرض لها مخيمات النزوح والتي تفاقم الوضع الإنساني المتردي وتقوض الجهود المبذولة للتهدئة وانهاء المعاناة الإنسانية في اليمن.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى