مارب.. تشييع مهيب لفقيد الوطن الشيخ علي بن صالح شطيف

مارب.. تشييع مهيب لفقيد الوطن الشيخ علي بن صالح شطيف

شُيع اليوم الأحد في مأرب جثمان فقيد الوطن الشيخ علي بن صالح شُطيف رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة الجوف، وقائد مطارح قبائل دهم بالمحافظة.

وفي التشييع الذي تقدمه محافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي ورئيس التجمع اليمني للإصلاح في مارب الشيخ مبخوت الشريف وعدد من القيادات الرسمية والقبلية والحزبية، وكذا اقارب أقارب الفقيد، اجمع المشيعون على أن الوطن خسر احد رجالاته البارزين، والذي كان له دور كبير في لم الصف وتوحيد القبائل في مواجهة مليشيا الحوثي، وقيادته لمطارح قبائل دهم بالجوف لإسناد الجيش الوطني.

وأشار المشيعون إلى أدوار الفقيد في اصلاح ذات البين، وسعيه في حل مختلف القضايا والاشكالات بين مختلف القبائل، فضلاً انه كان  رائداً من رواد العمل المجتمعي حيث ساهم في تأسيس ودعم العديد من منظمات المجتمع المدني في محافظة الجوف.


وقال الدكتور عبدالحميد عامر الرئيس السابق للمكتب التنفيذي للإصلاح بالجوف إن الفقيد الشيخ علي بن صالح شطيف كان رمزاً من رموز الوطن البارزين، ولم يقتصر عمله على الجانب السياسي كونه رئيس مكتب التنفيذي للإصلاح وحسب، ولكنه امتد ليشمل الجانب القبلي، واصلاح ذات البين بين مختلف القبائل، كما كان له اهتماماً كبيراً واسهاماً في مختلف الجوانب  التعليمية والاجتماعية والخيرية".

بدوره أوضح شقيق الفقيد الدكتور خالد بن صالح شطيف- سفير اليمن لدى سلطنة عمان"، أوضح أن الفقيد انتقل من المترس في الجبهة الى سرير المرض منذ أكثر من خمسة اشهر اثر مرض ألم به"، معتبراً فقدانه خسارةً على اسرته خاصة والوطن عامة، لما كان له من ادوار فاعلة في مختلف الجوانب التي تصب في مصلحة الوطن.

 وأشار إلى أن شقيقه الفقيد كان يحمل همّ الجميع وهمّ الوطن منذ بدايات مراحل عمره الشبابية، وبالتالي انخرط في العمل السياسي حتى يستطيع ان يساهم بشكل اكثر في خدمة مجتمعه ووطنه.

 من جانبه أكد نجل الفقيد الاكبر الدكتور خالد بن علي شطيف على مواصلة مشوار والده الوطني والسير على دربه في سبيل خدمة الوطن وابنائه. شاكراً كل من شاركهم في تشييع او العزاء في فقيد الوطن بأكمله.


يشار إلى أن الفقيد الشيخ علي شُطيف كان عضواً برلمانياً خلال الفترة 1997 -2003م.

كما كان عضو مؤتمر الحوار الوطني- فريق بناء الدولة خلال الفترة  مارس 2013 – يناير 2014م، وعضو مؤتمر الرياض المنعقد خلال الفترة 17 – 19 مايو 2015م.

ومؤخراً وخلال شهر يوليو من العام الماضي تم اختياره رئيس التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الجوف حتى وفاته.

 وعمل مؤسس ورئيس مطارح قبائل دهم وابناء محافظة الجوف اغسطس 2020م واستمر في قيادتها حتى اقعده المرض قبل خمسة اشهر.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى