تعز: تشييع رسمي وشعبي مهيب للشهيدين العقيد الزريقي والمقدم طارق الحميري

تعز: تشييع رسمي وشعبي مهيب للشهيدين العقيد الزريقي والمقدم طارق الحميري

شيع الآلاف من أبناء محافظة تعز، اليوم الجمعة، في موكب جنائزي مهيب، جثامين الشهداء العقيد/ عبده نعمان الزريقي، قائد مقاومة الحجرية قائد الكتيبة الأولى في اللواء الرابع، والمقدم طارق الحميري قائد سرية المهام الخاصة في الشرطة العسكرية، وعدد من الشهداء واللذين استشهدوا في جبهة الأحكوم والطوير، في معركة الدفاع عن تعز ضد مليشيا الحوثي الانقلابية .

وبحسب المركز الإعلامي لمحور تعز، تقدم جنازة التشييع قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل وقائد محور طور الباحة العميد ابوبكر الجبولي، وقيادة الألوية والوحدات العسكرية والامنية وعدد من القيادات المدنية وجمع غفير من المواطنين، وذلك عقب الصلاة عليهم في ساحة الحرية وتشييعهم إلى مقبرة الشهداء .

وعبر قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل، عن حزنه الشديد لفقدان تعز والوطن والقوات المسلحة، البطل المغوار العقيد عبده نعمان الزريقي وكذلك طارق الحميري، اللذين شكّلا مع رفاقهما حائط صد منيع أمام مليشيا الحوثي الانقلابية .

مشيداً بمناقبهما وواجباتهما وبطولاتهما التي سطراها دفاعاً عن تعز  في مختلف جبهات القتال، وضربا أروع الامثلة في النضال والكفاح والدفاع عن الوطن

وقال اللواء فاضل أن الشهيدان، كانا رمزاً للتضحية والفداء، وأعلاماً بارزة من الأعلام الوطنية، ومن الرجال الأوفياء المخلصين لواجبهما ومهامهما تجاه مدينتهما ووطنهما .

وأضاف أن "تضحيات الأبطال أمثال هؤلاء برزت صورة المجد لرجال العز، اؤلئك الذين اقتربوا من النصر حد النهاية، وولجوا إلى أعماق المعارك وأشرش المواجهات وجابهوا أصعب المواقف، لأجل وطن جمهوري، فكان حقاً على القدر أن يمنحهم خاتمة أسطورية" .

مؤكداً "نحن جميعاً على الدرب سائرون، على درب الشهداء الذين سالت دماؤهم الزكية الطاهرة في كل الجبهات وفي كل ميادين البطولة والشرف".

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى